2021-06-11T21:28:13+03:00

صحافة الجديد : باستثمارات 1.5 مليار دولار- وزير الاستثمار السوداني لـ صدى البلد : شراكة مرتقبة مع مصر في زراعة القمح



شكرا كثيرا لك لمشاهدة التالي باستثمارات 1.5 مليار دولار- وزير الاستثمار السوداني لـ صدى البلد : شراكة مرتقبة مع مصر في زراعة القمح والان إلى التفاصيل :

أكد وزير الاستثمار والتعاون الدولي السوداني، الهادي إبراهيم، اعتزام بلاده عرض مشروعا ضخما لإنتاج القمح بالشراكة بين الحكومتين المصرية والسودانية خلال الفترة المقبلة.

وقال إبراهيم فى تصريحات خاصة ل"صدى البلد" على هامش مشاركته بمنتدى رؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية، اليوم، إن المشروع المقترح ينفذ على 1.5 مليون فدان داخل الأراضي السودانية.

وقدر الوزير تكلفة المشروع المقترح بنحو 1.5 مليار دولار، يمول بالشراكة بين البلدين و تبلغ إنتاجية المشروع المقترح نحو 7.5 مليون طن قمح.

تابع :إنتاج المشروع يلبي جزء احتياجات مصر والسودان من القمح.

وأضاف وزير الاستثمار و التعاون الدولى السودانى، أنه سيتم الاعلان عن المشروع خلال جلسات منتدى و كالات الاستثمار فى افريقيا الذى انطلقت فعالياته اليوم و تستمر حتى 14 يونيو الجارى ، متوقعا أن يتم تأسيس شركة مصرية سودانية لانجاز المشروع.

 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل باستثمارات 1.5 مليار دولار- وزير الاستثمار السوداني لـ صدى البلد : شراكة مرتقبة مع مصر في زراعة القمح نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صدى البلد وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

اقتصاد اليوم


( صحافة الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة الجديد ) © 2021.