2021-06-12T01:20:30+03:00

صحافة الجديد : أشياء تسبب الضرر موجودة في ثلاجتك يجب عليك التخلص منها



شكرا كثيرا لك لمشاهدة التالي أشياء تسبب الضرر موجودة في ثلاجتك يجب عليك التخلص منها والان إلى التفاصيل :

يعد الحفاظ على الطعام داخل الثلاجة من الأمور المهمة، ويعتمد ذلك على طريقة تخزينه في المكان المناسب داخلها، ويعتاد الكثير من الأشخاص على فتح وإغلاق الثلاجة أكثر من مرة في اليوم، ما قد يعرض بعض الأطعمة للتلف والفساد إليكم أهم الأشياء الموجودة في الثلاجة وعليكم التخلص منها:

أطعمة دون غطاء:

لا يفضل استخدام علبة الصلصة المكشوفة التي فتحتها قبل أيام عند تحضير المكرونة، وتركتها دون غطاء، وذلك لأن أي طعام يتعرض للهواء مباشرة، سوف يجف بسرعة ويفسد، وربما يأخذ كل النكهة معه.

الفراولة المتعفنة:

لا ينصح بانتقاء الفراولة عن طريق قطع الأجزاء الفاسدة، ويجب التخلص من الفراولة الفاسدة بالكامل، حتى لو كانت نصفها متعفنة، وتأكد من عدم وجود فراولة أخرى متعفنة حولها.

الأطعمة التي تناولتها مرتين:

لا يفضل إخراج سلطة التونة على وجبة الغذاء، ثم إعادتها مرة أخرى بعض ملامستها بالشوك والملاعق إلى الثلاجة، فقد تكون ملوثة وتسبب الأمراض، إذ توجد بكتيريا بشكل شائع في فم الأشخاص وحوله، ويمكن أن تنتقل إلى الأطعمة عن طريق العطس أو عن طريق انتقال التلوث من الأنف إلى اليدين إلى الطعام.

طعام شديد التلف تم تخزينه في باب الثلاجة:

نظراً لأن درجات حرارة الثلاجة تبطئ أو توقف نمو الكائنات الحية الدقيقة، فمن المهم ملاحظة أن درجات الحرارة مهمة، وهذا يعني أن منتجات الألبان سريعة التلف مثل القشدة الحامضة واللبن والجبن من الأفضل تخزينها على الأرفف، حيث تكون أقل عرضة لدرجات الحرارة الدافئة الناتجة عن الفتح والإغلاق المستمر للباب.

ويمكنك وضع زجاجات المياه وعلب الصودا وحتى التوابل القوية في باب الثلاجة، وذلك لأنها تميل إلى تصنيعها بمواد حافظة يمكنها تحمل تلك التقلبات في درجات الحرارة.

تتبيلة سلطة منزلية:

على عكس تتبيلات السلطة المحضرة تجارياً، والتي يمكن الاحتفاظ بها لمدة شهر إلى 3 أشهر بعد فتحها، فإن تتبيلات السلطة التي يتم تحضيرها في المنزل، تصبح أكثر عرضة للتلف، و مدة صلاحيتها تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين، لذا يجب التخلص منها على الفور بعد هذه الفترة.

البيض:

لا يفضل وضع البيض في باب الثلاجة، نظرا لأن الفتح المتكرر، يعرض البيض لتقلبات درجات الحرارة، ويمكن أن يتسبب في تعفنه بشكل أسرع، لذلك يوصي بتخزينه في أرفف الثلاجة.

الدواجن بعد 3 أيام:

ربما تعتقدين أن وضع تلك الدواجن المطهية في الثلاجة أكثر من 3 أيام أمر طبيعي، لكن يجب عليك على الفور اخراجها من الثلاجة.

شاهد المقال أشياء تسبب الضرر موجودة في ثلاجتك يجب عليك التخلص منها على الإمارات نيوز.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل أشياء تسبب الضرر موجودة في ثلاجتك يجب عليك التخلص منها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

منوعات اليوم


( صحافة الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة الجديد ) © 2021.