الدورة الشمسية الـ 25 ستبلغ ذروتها في أكتوبر 2024 .. صحافة الجديد



الدورة الشمسية الـ 25 ستبلغ ذروتها في أكتوبر 2024 والان إلى التفاصيل :

أوضح رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة أن التوقعات التي أصدرتها لجنة من وكالة ناسا ووكالة نوا بشأن التنبؤ بالدورة الشمسية 25، ستبلغ ذروتها في أكتوبر 2024 بحوالي 8 أشهر من توقعات الفريق في يوليو 2025.

وأشار الدكتور أبو زهرة إلى أن الدورة تنشط بشكل أسرع من المتوقع من خلال مراقبة تعداد البقع الشمسية ابتداء من يوليو الماضي، استمرارًا للاتجاه الذي بدأ العام الماضي 2020 حيث تجاوزوا التوقعات، مبينًا أن زيادة النشاط الشمسي بسرعة يزيد من عدد البقع الشمسية، مع إمكانية ازدياد فرص الانبعاثات التي يمكن أن تكون في اتجاه الأرض، مما يزيد من فرص ظهور أضواء الشفق القطبي.

ولفت النظر إلى أن شهر يوليو الماضي كان شهرًا رائعًا، تجاوزت الدورة الشمسية 25 عتبات متعددة، بما في ذلك أول توهج إكس قوي، وظهور ست بقع في وقت واحد على سطح الشمس، وكانت آخر مرة شوهد فيها الكثير من البقع في شهر سبتمبر 2017، إضافة إلى أنه حدث انبعاث كتلي إكليلي مرتفع على الجانب الآخر من الشمس، مما أثر على الأرض.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الدورة الشمسية الـ 25 ستبلغ ذروتها في أكتوبر 2024 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة أونلاين وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

منوعات اليوم


( صحافة الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة الجديد ) © 2021.