طوكيو 2020.. الأحمر النارى يواصل تحطيم الأرقام القياسية .. صحافة الجديد



طوكيو 2020.. الأحمر النارى يواصل تحطيم الأرقام القياسية والان إلى التفاصيل :

يواصل أحمد الأحمر أسطورة كرة اليد تحطيم الأرقام القياسية والإنجازات الفردية والجماعية، ونجح فى قيادة زملائه لتحقيق فوز تاريخى أمس الأول، على ألمانيا بنتيجة 31-26، فى ربع نهائى دورة الألعاب الأولمبية.

وحقق "الأحمر"، أرقاما قياسية مع الزمالك أيضا، حيث فاز بالعديد من البطولات مع القلعة البيضاء، وحسم بخبراته العديد من المباريات التى حصد خلالها لقب الهداف وأفضل لاعب لمرات عديدة، وكانت آخر بطولاته مع نادى الزمالك، حصد لقب الدورى للموسم الجارى، بعد الفوز على النادى الأهلى فى المباراة الفاصلة بنتيجة 18/17.

ولد أحمد الأحمر فى 27 يناير عام 1984 لعائلة تنتمى للزمالك، فهو نجل كابتن القلعة البيضاء فى اليد مصطفى الأحمر، وشقيقته الإعلامية نيرة الأحمر.

وفاز أحمد الأحمر مع منتخب مصر بـ10 بطولات موزعة إلى 4 أمم أفريقيا أعوام 2004 و2008 و2016 و2020، وتوج مع الفراعنة بذهبية دورة الألعاب الأفريقية 3 مرات، ولقبين دورة الألعاب العربية، ولقب بطولة ألعاب البحر المتوسط.

وشارك أحمد الأحمر فى 4 دورات أولمبية، هى أثينا 2004 محققا المركز الـ12، وبكين 2008 محققا المركز العاشر، وريو دى جانيرو 2016 محققا المركز التاسع، وطوكيو 2020، وشارك أيضا فى سبع نسخ من كأس العالم، وكان المركز الـ13 هو أفضل ما حققه فى نسخة 2017 في فرنسا.

ويعد أحمد أحمر أكثر اللاعبين المصريين مشاركة فى عدد البطولات القارية مع نادى واحد، وهو نادى الزمالك، بتحقيقه 12 بطولة قارية، وهو الهداف التاريخى لكأس العالم للأندية، كما حقق العديد من الألقاب الفردية فى كل البطولات التي شارك فيها سواء مع الأندية أو منتخب مصر، وتنوعت ما بين أفضل ظهير أيمن وأفضل لاعب وهداف البطولة وفى أغلب البطولات جمع بين الثلاثة ألقاب، بالإضافة إلى رجل المباراة اللقب الذى يحققه فى أغلب المباريات التي شارك فيها سواء محلية أو أفريقية أو عالمية.

وعلى صعيد الأندية بقارتى آسيا وأفريقيا، توج أحمد الأحمر، بـ19 بطولة قارية ليكون رقم واحد على مستوى العالم في حصوله على بطولات قارية حيث توج مع الزمالك بـ5 مرات دورى أبطال أفريقيا و5 السوبر الأفريقى مرة كأس أبطال الدورر و4 مرات ببطولة أفريقيا أبطال الكؤوس، بالإضافة لحصد المركز الثالث فى كأس العالم للأندية عام 2010.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل طوكيو 2020.. الأحمر النارى يواصل تحطيم الأرقام القياسية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على البوابة نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

رياضة اليوم


( صحافة الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة الجديد ) © 2021.