تضاؤل فرص علي الصاوي في التأهل لنصف نهائي الكاراتيه بعد هزيمتين .. صحافة الجديد



تضاؤل فرص علي الصاوي في التأهل لنصف نهائي الكاراتيه بعد هزيمتين والان إلى التفاصيل :

07:18 ص | الخميس 05 أغسطس 2021

علي الصاوي يخسر مباراتين في أولمبياد طوكيو

أخبار متعلقة

تلقى البطل المصري علي الصاوي المصنف الثاني عالميا، هزيمتين في أول مشاركة للكاراتيه بالدورات الأولمبية؛ إذ خسر أمام منافسه الياباني ناوتو ساجو، بنتيجة 4 - 3، قبل أن يخسر أمام التركي إيراي سامدان بنتيجة 4 - 1، لتتضاءل فرصه في التأهل إلى نصف نهائي منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

ويعد هذا هو الظهور الأول في التاريخ للعبة الكاراتيه، بعد إدراجها أولمبيا اعتبارا من الدورة الحالية طوكيو 2020. 

ومن المقرر أن يخوض علي الصاوي مباراتين أخرتين اليوم، بدور المجموعات، في أول أيام منافسات الكاراتيه بالدورة الأولمبية التي انطلقت 23 يوليو الماضي، وتستمر حتى 8 أغسطس المقبل.

ويواجه الصاوي الأذربيجاني فيردوفسي فارزاليفيتش، في تمام الساعة 7:18 صباحا، على أن يختتم مواجهات المجموعة بلقاء الكاذخستاني دارخان أساديلوفيتس الساعة 7:53، في محاولة ضعيفة للتأهل إلى النهائي.

تعرف على نظام الكاراتيه بأولمبياد طوكيو في أول مشاركة بالتاريخ

ويقام نظام المنافسة في الكاراتيه الذي يشارك للمرة الأولى بالأولمبياد، بتقسيم الـ10 لاعبين في كل وزن إلى مجموعتين، وفقا للتصنيف، تضم كل مجموعة 5 لاعبين، يتواجهوا بنظام الدوري من دور واحد.

يتأهل من كل مجموعة في المجموعتي صاحبي المركزين الأول والثاني، ليتواجها معا بنظام المقص؛ إذ يواجه أول المجموعة الأولى ثاني الأخرى والعكس، يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، بينما يتوج الخاسران بميداليتين برونزيتين.

علي الصاوي يخسر مباراتين ويقترب من توديع أولمبياد طوكيو

الكاراتيه على رأس المرشحين لحصد ميداليات أولمبية

ويعد الكاراتيه المصري مرشحا بقوة لحصد ميداليات في أولمبياد طوكيو، وزيادة الغلة المصرية من الميداليات؛ إذ اكتفت البعثة بـ3 برونزيات حتى الآن عن طريق ثنائي التايكوندو هداية ملاك وسيف عيسى، وبطل المصارعة الرومانية محمد إبراهيم كيشو.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل تضاؤل فرص علي الصاوي في التأهل لنصف نهائي الكاراتيه بعد هزيمتين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

رياضة اليوم


( صحافة الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة الجديد ) © 2021.