2021-09-17T08:51:00+03:00

توجيهات إيرانية وقائية.. الاحتجاجات في الجنوب والهلع في صنعاء - صحافة الجديد

شكرا لك لمشاهدة التالي توجيهات إيرانية وقائية.. الاحتجاجات في الجنوب والهلع في صنعاء والان إلى التفاصيل :

السياسية - منذ 16 دقيقة

صنعاء، نيوزيمن، تقرير خاص:

أثار تصاعد الاحتجاجات الشعبية في الشارع الجنوبي، ضد ممارسات التجويع والإخفاق الحكومي وتردي الخدمات وسوء الإدارة الحكومية، مخاوف مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- في صنعاء والمحافظات المجارة لها.

وعلى غير عادتها أبدت مليشيا الحوثي بشكل مفاجئ، خطاباً مرناً استعطافياً تجاه المواطنين في مناطق سيطرتها التي تعيش أوضاعا معيشية متدهورة ومعاناة متفاقمة جراء سلسلة إجراءات إفقارية تمارسها المليشيا بحق المواطنين، منها نهب مرتبات الموظفين وفرض جرعات سعرية في أسعار الوقو والمواد الغذائية.

وفي اجتماع له بحكومة عبدالعزيز بن حبتور، يوم الأربعاء 15 سبتمبر/ أيلول الجاري، قال القيادي في صفوف مليشيا الحوثي، مهدي المشاط، إن "خدمة المواطن يجب أن تكون أولوية لكل مسؤول في الدولة، وأي مسؤول لا يكون جل اهتمامه خدمة المواطن فلا خير فيه، وليس بمستوى المسؤولية".

وفي حين تواصل مليشيا الحوثي نهب إيرادات الجمارك والضرائب والإيرادات الزكوية، وتحتكر تجارة المشتقات النفطية بأسعار السوق السوداء، وتنفذ حملات الجباية والإفقار المتوالية على المواطنين والعاملين في قطاع التجارة، زعم القيادي الحوثي المشاط أنهم "معنيون في كيف نخفف معاناة المواطن"، نتيجة ما وصفها بالإجراءات التعسفية "التي زعم أن من وصفه بـ(تحالف العدوان) يمارسها "بقيادة أمريكا".

وفيما يعد تنصلاً مسبقاً عن المسئولية من أي احتجاجات شعبية متوقعة، ألقى المشاط الكرة في ملعب حكومة بن حبتور، التي يديرها مشرفو وقيادات في صفوف الجماعة تتحكم بكل تفاصيل الأداء الحكومي، وقال المشاط إنهم لا ينتظرون الفرج من الأمم المتحدة، أو أي جهة خارجية"، مشيراً إلى أنهم يعولون على حكومة بن حبتور، وزراء ونواب، بالدرجة الأولى في تلبية احتياجات أبناء الشعب اليمني".

وزعم المشاط أنهم لا يبحثون عن "مجد شخصي بقدر ما نبحث عن خدمة بلدنا وخدمة المواطن"، وأن كلّ ما يهمهم "هو رضاء الله، وتحقيق الحياة الكريمة لشعبنا اليمني العزيز"، حد تعبيره.

وحاول المشاط تبرير إخفاق جماعته في صرف نصف الراتب الموعود لموظفي الدولة، وتدميرها لمؤسسات الدولة وتدهور الخدمات الصحية والتعليمية وخدمات الصرف الصحي والكهرباء. وقال: "لدينا الكثير مما نتمنّى ونود أن نبوح به، لكن الوضعية القائمة لا تسمح لنا بالحديث، وإطلاع الشعب


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




كانت هذه تفاصيل توجيهات إيرانية وقائية.. الاحتجاجات في الجنوب والهلع في صنعاء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على نيوز يمن وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



المولد النبوي مهرجان الجونة عادل امام الدوري الانجليزي اعصار شاهين فيسبوك - واتساب الابراج الفلكية اسعار العملات


اخبار عربية اليوم