2021-10-27T00:00:29+03:00

القادم أدهى وأمرّ .. سياسي يكشف عن “لغز بلحاف ” الذي أسقط المديريات في مأرب وشبوة - صحافة الجديد

اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. القادم أدهى وأمرّ .. سياسي يكشف عن “لغز بلحاف ” الذي أسقط المديريات في مأرب وشبوة والان إلى التفاصيل :

حيروت – خاص

قال الباحث اليمني المتخصص في الشؤون العسكرية والإستراتيجية، الدكتور علي الذهب، مساء اليوم الثلاثاء، إن الحكومة الشرعية ، دفعت الثمن غاليا، بسبب مطالبة السلطة المحلية بشبوة إخلاء منشأة بلحاف الغازية من القوات الإماراتية.

جاء ذلك تعليقاً على سقوط مديرية الجوبة بمأرب في يد قوات الحوثيين .

وأشار  الذهب،  في تغريدة على تويتر رصدها حيروت الإخباري ، إلى أن ثمن مطالبة الشرعية بإخلاء بلحاف من القوات الإماراتية لم يكتمل بسقوط كل تلك المناطق بيد الحوثيين ، لافتاً إلى أن مناطق جديدة ستسقط بيد الحوثيين خلال الأيام القادمة.

ويزعم هذا التحليل تورط الإمارات عبر أدواتها الذين سهلوا دخول الحوثيين إلى شبوة وانعكس ذلك  على سقوط مديريات مأرب تباعاً بيد الحوثيين كـ”إجراء انتقامي ” من الإمارات ضد الشرعية والإصلاح .

وتوترت الأوضاع ، في أغسطس الماضي ، بين سلطات شبوة ممثلة بالمحافظ محمد بن عديو ، الذي طالب الإمارات باخراج قواتهم من منشأة بلحاف ، فيما قوبل ذلك برفض الأخيرة ليتصاعد الموقف ، الأمر الذي دفع  بالسعودية إلى التوسط وابرام اتفاق بين القوات الإماراتية المسيطرة على منشأة بلحاف والسلطة المحلية في محافظة شبوة .

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء ، انسحبت القوات الإماراتية من معسكر العلم، وسط ترتيبات لمغادرة منشأة بلحاف الغازية، والتي تعد آخر أماكن تواجدها في المحافظة، تنفيذًا للاتفاق الذي رعته السعودية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل القادم أدهى وأمر سياسي يكشف

كانت هذه تفاصيل القادم أدهى وأمرّ .. سياسي يكشف عن “لغز بلحاف ” الذي أسقط المديريات في مأرب وشبوة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على حيروت الإخباري وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



كأس العرب مباشر فيس بوك الجديد - ميتا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


اخبار عربية اليوم