2021-10-27T02:51:03+03:00

تونس.. "عراب الإخوان" لإفساد الزراعة في قبضة الأمن - صحافة الجديد

اخبار عربية

مشاهدة التالي .. تونس.. "عراب الإخوان" لإفساد الزراعة في قبضة الأمن والان إلى التفاصيل :

ومنذ الإطاحة بتنظيم الإخوان الإرهابي من الحكم، تعهد الرئيس التونسي قيس سعيد، بشن حملة واسعة النطاق ضد الفساد الذي ينخر الاقتصاد التونسي.

ويأتي توقيف "الوزير السابق والمسؤولين" ضمن تبعات قرارات 25 يوليو الماضي التي أطاحت الحكومة الموالية للإخوان، وجمدت عمل البرلمان الذي كان يرأسه زعيم إخوان تونس، راشد الغنوشي، ومن ثم تعيين حكومة جديدة برئاسة، نجلاء بودن، التي وجهها قيس سعيد بضرورة تطهير جميع القطاعات من فساد الإخوان.

وقالت محكمة تونس الابتدائية إن النيابة العامة للقطب القضائي المالي بتونس أمرت باحتجاز وزير زراعة سابق وسبعة مسؤولين آخرين للاشتباه في فساد مالي، وهو أحدث اعتقال لسياسيين للاشتباه في فسادهم.

وفي الأسبوع الماضي، تم احتجاز النائب المهدي بن غربية، للاشتباه في احتيال ضريبي وغسل أموال، وهو النائب الرابع الذي يقبع في السجن منذ قرارات يوليو.

وجاء في بيان صادر عن قسم الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس أنه تم الإذن بالاحتفاظ بوزير سابق للزراعة "بشبهة ارتكاب جرائم مخالفة لتكافؤ الفرص في الصفقات العمومية وغسل الأموال على خلفية طلب عروض يتعلق بمعدات إعلامية لفائدة وزارة الفلاحة بقيمة فاقت 800 ألف دينار".

ورحب العديد من التونسيين بتدخل سعيد وتعهده بمحاربة الفساد بعد سنوات من الركود الاقتصادي والشلل السياسي.

عراب التوافق مع الإخوان

الكاتب الصحفي التونسي أيمن بن عمر، قال إن سمير الطيب الذي شغل منصب وزير الزراعة خلال الفترة من 2016 -2020، كان من أشد معارضي الإخوان ثم صار عراب التوافق معهم.

وأضاف الكاتب المختص في الشؤون السياسية لموقع "سكاي نيوز عربية" أن "الطيب كان أمينا عاما لحزب المسار الديمقراطي الاجتماعي، والنواة الأولى لهذا الحزب كانت الشيوعية وفكره أقصى اليسار، إلا أنه بات حليفا للإخوان من أجل المنصب".

وأوضح أن "الوزير السابق ساعد تنظيم الإخوان الإرهابي على السيطرة على مقاليد الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري الذي يعد أعرق منظمة مهنية بعد تولي عبد المجيد الزار لرئاسة هذه المنظمة".

وأشار إلى أن "المنظمة صارت بوق دعاية للحملات الانتخابية للإخوان ومنظمة ترعى الفساد في قطاع الفلاحة بشكل رسمي".

فساد ممنهج

وأكد على أنه خلال سنوات حكم الإخوان وسيطرتهم على قطاع الفلاحة أصبح الفساد فيه


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل تونس عراب الإخوان لإفساد

كانت هذه تفاصيل تونس.. "عراب الإخوان" لإفساد الزراعة في قبضة الأمن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



فيس بوك الجديد - ميتا الهيبة جبل 5 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات


اخبار عربية اليوم