2021-11-25T14:52:44+03:00

صابون الكبريت..فوائد مدهشة جمالية وصحية لم تسمع فيها من قبل - صحافة الجديد

منوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. صابون الكبريت..فوائد مدهشة جمالية وصحية لم تسمع فيها من قبل والان إلى التفاصيل :

متابعة _ سوزان حسن

الصابون معروف منذ القدم بأنه مادة معقمة ومطهرة للجسم، وتتعدد أنواعه حسب استخداماته والمواد الداخلة في تركيبه، ومن ضمن أنواع الصابون هو صابون الكبريت، وهو ما يستخدم لتنظيف البشرة وعلاجها من المشاكل التي تتعرض لها نتيجة تأثرها بالأتربة، أو بالعوامل الخارجية الأخرى، او بسبب إفرازات البشرة .

فوائد صابون الكبريت:

يمتلك هذا الصابون خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، مما يجعله فعال في علاج الآتي:

1-حب الشباب .

يعاني الكثيرين من مشكلة حب الشباب خاصةً خلال فترة المراهقة أو بسبب الجينات أو الاضطرابات الهرمونية، وذلك بسبب انسداد بصيلات الشعر بخلايا الجلد الميتة والدهون التي تفرزها البشرة، ما يؤدي إلى احتباس البكتيريا وظهور الحبوب.

ويعد استخدام صابون الكبريت أول الخيارات التي قد ينصح الطبيب الجلدي باللجوء إليها لعلاج هذه الحالة.

2-سعفة الجسم .

يؤدي هذا النوع من الأمراض الجلدية إلى ظهور طفح جلدي ناجم عن أنواع معينة من الفطريات، ويتخذ هذا الطفح شكل واضح يصاحبه حكة شديدة، وقد تنتشر هذه العدوى بكل سهولة من شخص إلى اخر ، قد يساعد استخدام هذا الصابون في تخفيف هذه الحالة.

3-الصدفية .

بالرغم من عدم وجود علاج للصدفية إلا أن صابون الكبريت قد يساعد في السيطرة عليها وكبح انتشارها، وذلك عن طريق القضاء على الالتهابات المسببة للحالة بالأخص في حال تم استخدامها مع حمض (Salicylic acid).

4-السعفة المبرقش .

هي عدوى فطرية تؤدي إلى ظهور بقع على الجلد يتسع انتشارها مع مرور الوقت خاصةً على منطقة الذراعين والصدر والظهر، وعادةً ما يتم استخدام الصابون للتخلص منها.

5-قدم الرياضي .

تحدث قدم الرياضي عند الإصابة بالفطريات التي يمكن القضاء عليها عن طريق تطبيق صابون الكبريت عليها بشكل متكرر والحفاظ على نظافة وجفاف منطقة القدم دومًا.

6-مشكلات البشرة الدهنية

دائمًا ما يتم وصف صابون الكبريت لعلاج مشكلات البشرة الدهنية العنيدة، فهي قادرة على تقليل إفراز كميات كبيرة من الدهون في البشرة وامتصاص الزيوت الفائضة.

7-الجرب

يحدث الجرب بسبب الإصابة بالعث المسؤول عن الحكة والطفح الجلدي، والكبريت سام لهذا العث مما يجعل صابون الكبريت العلاج الأمثل.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل صابون الكبريت فوائد مدهشة

كانت هذه تفاصيل صابون الكبريت..فوائد مدهشة جمالية وصحية لم تسمع فيها من قبل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



كأس العرب مباشر فيس بوك الجديد - ميتا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


منوعات اليوم