2021-11-25T14:56:14+03:00

«البلاك فرايدي» فرصة لاستهداف عملاء التسوق الإلكتروني.. فما هي «الجمعة السوداء» - صحافة الجديد

منوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. «البلاك فرايدي» فرصة لاستهداف عملاء التسوق الإلكتروني.. فما هي «الجمعة السوداء» والان إلى التفاصيل :

عادة لا يرتبط المستهلكون بأوقات لشراء احتياجاتهم، فدائمًا لا يشعر البعض بالاكتفاء فغريزة الشراء للاحتياجات سواء أكانت الأساسية أو المكملة تملأ الجميع، على سبيل المثال إذا ما كنت تمتلك هاتف محمول متطورا، فبعض وقت قليل تحتاج إلى شراء آخر أكثر تطورًا فهذه هي طبيعة الحياة، ينتظر الجميع كل ما هو جديد وينظرون ما إذا كان بإمكانهم اقتناؤه أم لا، ولكن في النهاية هي غريزة التسوق والشراء التي باتت إدمانا لدى البعض، خاصة في الجمعة السوداء البلاك فرايدي، وينتظرها المواطنون حول العالم لتصفح مواقع التسوق أون لاين لما تشهده من تخفيضات ضخمة قد لا تكون إلا في يوم الجمعة السوداء البلاك فرايدي.

وتتضاعف شهوة الشراء -إن جاز التعبير- لدى الملايين فيما يسمى بـ الجمعة السوداء أو البلاك فرايدي كون التخفيضات تكون غير مصدقة، على بعض المنتجات، حيث إن هناك شركات تنتظر طوال العام إلى هذا اليوم حتى تضع كافة التخفيضات المتاحة لديها، وفي الوقت نفسه لا يتسنى للمواطنين الانتظار، فهذا اليوم تجمع بعض الشركات مليارات الدولارات، ويمكن أن يساوي بيعها في هذا اليوم عامًا بأكمله أو أكثر، يبدأ يوم الجمعة السوداء من الصباح الباكر، ولا ينتهى حتى تصل الساعة إلى الثالثة فجرًا أو أكثر من اليوم التالي، وتكتظ المتاجر العادية والإلكترونية في هذا اليوم بالزبائن الذين لديهم رغبة في الحصول على المنتجات المخفضة.

ما هي الجمعة السوداء البلاك فرايدي

أزمة مالية مرت بها الولايات المتحدة الأمريكية، في العام 1869، وكانت هذه الأزمة تمثل أكثر تهديد للاقتصاد الأمريكي، وقتها توقفت عمليات البيع والشراء في البلاد بأكملها ولم يكن هناك حلول سوى إجراء بعض التخفيضات والعروض التي لا يمكن مقاومتها على البضائع، من أجل تقليل الخسائر أو الحصول على جزء بسيط من الأرباح، وقتها لم يكن يعلم أحد أن ذلك اليوم سيُخلد إيجابيًا في ذاكرة الأمريكان، ولكنه كان كذلك بعدما اعتبره السكان يومًا مفضلا لديهم للحصول على بضائع مخفضة للغاية، بدلًا من أن يُخلد على أنه يوم أزمة مالية حلت بالبلاد.

متى يوم الجمعة السواء البلاك فرايدي؟

توقيت يوم الجمعة السوداء أو البلاك فرايدي لا يكون ثابتًا كل عام، ولكن الثابت أن تأتي الجمعة السوداء البلاك فرايدي بعد يوم عيد الشكر -الذي تحتفل به أمريكا- فإذا ما جاء يوم عيد الشكر تكون الجمعة الملاصقة له هي الجمعة السوداء بلاك فرايدي، لذا فإن يوم الجمعة السوداء البلاك فرايدي ليس ثابتًا في كل عام بل متغير بتغير يوم عيد الشكر.

سبب تسمية الجمعة السواء البلاك فرايدي

سبب تسمية الجمعة السوداء البلاك فرايدي بهذا الاسم بدأ عندما اعتبرت شرطة فيلادلفيا هذا اليوم ضائقا على المدينة بسبب الأزمات المرورية غير العادية الخانقة التي مرت بها المدينة في هذا اليوم، بعدما تجمع أكبر عدد في تاريخ المدينة أمام المتاجر، من أجل الغور بالبضائع المخفضة، ونتيجة لتلك الحالة التى أصابت حركة المرور والمشاة اتجهت الشرطة لإطلاق اسم الجمعة السوداء البلاك فرايدي هذا اليوم.

بعد اعتبار يوم الجمعة السوداء البلاك فرايدي يوم التخفيضات الهائلة التي لن يحصل عليها المواطنون إلا في ذلك اليوم، عظم ذلك كثيرًا من العوائد الاقتصادية التي يشعر بها رجال الأعمال والاقتصاد الأمريكي بشكل عام ومن بعده الاقتصاد العالمي، كون الاستفادة من العروض في المتاجر الأمريكية لا يستفيد بها فقط الأمريكان أو القاطنون في الولايات المتحدة الأمريكية، بل يمكن لكافة سكان العالم أن يستفيدوا من العروض المطروحة داخل مدن أمريكا، وذلك عن طريق الشراء من المتاجر الإلكترونية التي تدخل في سباق التخفيضات وتجني مليارات الدولارات.

عروض الجمعة السوداء البلاك فرايدي

عروض المتاجر الإلكترونية تهوى بأسعار السلع إلى أكثر ما كان يتخيل المستهلكون، وأبرز تلك المتاجر العالمية المتخصصة في البيع الإلكتروني وهي (أمازون - سنتربوينت - علي بابا - ماكس فاشون - شي ان - مودانيسا ) وغيرها من المتاجر الإلكترونية الآخرى، وتلتزم تلك المتاجر بعمل تخفيضات رائعة يوم الجمعة السدواء البلاك فرايدي 2021 وذلك عن طريق الشراء أونلاين، واستلام البضائع عن طريق شركات توصيل المنتجات أو ما يطلق عليها شركات الشحن، والتي انتشرت مؤخرًا حتى يتمكن المواطنون من استلام بضائعهم وهم في المنزل، والدفع عن طريق الفيزا كارد أو الدفع عند الاستلام.

وكانت معظم بلدان العالم وخاصة المدن الأمريكية تشهد زحامًا شديدًا في يوم الجمعة السوداء البلاك فرايدي، ولكن مع التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم خاصة في التقنيات الجديدة، باتت الأمور أكثر ازدحامًا ولكن عبر الإنترنت، فيمكن للجميع أن يطلب ما يريده من كميات كبيرة أو محدودة بحسب ما يضع المتجر من شروط، وتصله المنتجات في خلال وقت بسيط حتى منزله، ولكن ومع ذلك فإن هناك البعض ممن يفضلون الذهاب إلى المتاجر للحصول على منتجاتهم في هذا اليوم من هناك فستجد أن هناك بعض المتاجر العالمية الكبيرة تفتح أبوابها أيضًا من الصباح الباكر يوم الجمعة السوداء البلاك فرايدي من أجل استقبال عشرات الآلاف من الذبائن لشراء المنتجات بأسعار مخفضة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل البلاك فرايدي فرصة لاستهداف

كانت هذه تفاصيل «البلاك فرايدي» فرصة لاستهداف عملاء التسوق الإلكتروني.. فما هي «الجمعة السوداء» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة الوطن البحرينية وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



كأس العرب مباشر فيس بوك الجديد - ميتا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


منوعات اليوم