2021-11-29T03:16:08+03:00

تعرف على كيفية استخدام ميزات فحص المكالمات فى أندرويد 12

صحافة الجديد (علوم وتكنولوجيا)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. تعرف على كيفية استخدام ميزات فحص المكالمات فى أندرويد 12 والان إلى التفاصيل :

يسمح لك تطبيق Screen Call، تطبيق الفحص من جوجل، بفحص المكالمات بحثًا عن أرقام لا تعرفها (أو الأشخاص الذين لا تريد التحدث إليهم بشكل خاص).

بعد ما يقرب من عامين ومع Android 12، أضافت الشركة بعض الميزات المفيدة التي لا يمكن أن توفر عليك فقط الاضطرار إلى التعامل مع مكالمات البريد العشوائى، بل يمكن أن تمنعك من الاضطرار إلى التعامل مع العملية المملة والمحبطة للعمل من خلال قوائم الاتصال. وبعضها متاح حتى إذا لم يكن لديك هاتف Pixel.

كيف يعمل فحص المكالمات؟

 عندما تتلقى مكالمة هاتفية من شخص ليس موجودًا في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، ستحصل على زر "شاشة الاتصال" (جنبًا إلى جنب مع أزرار لقبول أو رفض المكالمة)، إذا نقرت على "مكالمة الشاشة"، فسيتلقى المتصل رسالة صوتية تطلب منه تحديد هويته وسبب اتصاله، سيظهر نص الرسالة المكتوب وردهم على شاشتك، يمكنك بعد ذلك اختيار ما إذا كنت تريد الرد على المكالمة أم لا.

لسوء الحظ كما نعلم جميعًا، يمكن أن تكون هناك اختلافات كبيرة بين هواتف Android ، اعتمادًا على الشركة المصنعة والطراز. 

نتيجة لذلك لا يمكن حاليًا العثور على واحدة من أحدث الميزات المتاحة - الفحص التلقائي للمكالمات - إلا على Pixel 6 و Pixel 6 Pro.

لذا يقدم التقرير توجيهات منفصلة حول كيفية استخدام ميزة فحص المكالمات من جوجل لهواتف Pixel 6 أو 6 Plus والهواتف الأخرى التي قد تستخدم حاليًا اندرويد 12. 

ومع ذلك إذا كان لديك على سبيل المثال، هاتف سامسونج، فيمكنك الوصول إلى بعض هذه الميزات عن طريق تنزيل تطبيق جوجل فون  من متجر بلاى، ومن المحتمل أن تجد هذه الإرشادات تعمل من أجلك أيضًا.

ووفقا لموقع The Verege ليس من الصعب إدارة كيفية عمل Screen Call، إليك كيفية ضبط إعداداتك، بناءً على ما إذا كنت تستخدم طراز Pixel 6 أم لا.

- في تطبيق الهاتف اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا.

- اذهب إلى الإعدادات ثم البريد العشوائي وشاشة المكالمات.

- سترى أولاً عنصري تحكم يمكنك التبديل بين تشغيلهما وإيقاف تشغيلهما: "مشاهدة معرف المتصل والبريد العشوائي" (الذي يحتوي على رقم الهاتف التجاري وأرقام البريد العشوائي، بالإضافة إلى جهات الاتصال المعروفة) و"المكالمات التي تم التحقق منها" (والتي تتيح لك رؤية المكالمة المعرف للشركات التي تم التحقق من أنها حقيقية).

- لجميع عناصر التحكم الأخرى انقر على "شاشة الاتصال"لتحديد ما تريد القيام به بالمكالمات التي تندرج في فئة من عدة فئات أبرزها البريد العشوائي وربما الأرقام المزيفة والمتصلين لأول مرة أو الأرقام المخفية. 

- في جميع الحالات لديك خياران: يمكنك اختيار رنين الهاتف ثم تحديد ما إذا كنت تريد فحص المكالمة يدويًا أم لا أو يمكنك السماح لـ Google تلقائيًا بفحص المكالمة ورفضها إذا كانت مكالمة آلية.

- الاستثناء الوحيد هو المكالمات غير المرغوب فيها، والتي يمكنك أيضًا اختيار رفضها بصمت حتى لا يصدر هاتفك رنينًا على الإطلاق.

- يجب عليك تعيين كل فئة من هذه الفئات بشكل منفصل.

- انقر فوق اسم الفئة وحدد الطريقة التي تريد أن يتم التعامل بها مع هذه المكالمات. 

- الوضع الافتراضي هو رنين الهاتف والسماح لك بتحديد ما إذا كنت ترغب في فحص المكالمة يدويًا ، لذلك إذا كان هذا هو اختيارك، يمكنك ترك الأمر كما هو،  والشيء الوحيد الذي يجب الانتباه إليه وفقًا لجوجل، لن يعمل الفحص التلقائى إذا كنت تستخدم سماعات الرأس أو مكبرات الصوت.

- هناك ميزتان أخريان يمكنك تمكينهما فى شاشة الاتصال،  يمكنك حفظ الصوت من أى مكالمات يتم فحصها، يمكنك أيضًا الحصول على صوت يبدو أنثويًا أو صوتًا ذكوريًا للرد على المكالمة التي تم فحصها ؛ الافتراضي هو أنثى، لذلك إذا كنت تريد تغييره، فقم بالتسجيل على "الصوت".

هواتف لكسل القديمة والهواتف الأخرى

إذا كنت لا تستخدم Pixel 6 أو 6 Plus ، فسيظل أمامك فرصة لفحص مكالمة في كل مرة لا يكون فيها الرقم في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك (على الرغم من أنك لن تتمكن من الوصول إلى الفحص التلقائي المتاح في Pixel 6 ). يمكنك إدارة إعدادات فحص المكالمات :

- في تطبيق الهاتف اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا.

- انتقل إلى الإعدادات ثم معرف المتصل والبريد العشوائى.

- سيكون لديك حق الوصول إلى ثلاثة عناصر تحكم يمكنك التبديل بين تشغيلها وإيقاف تشغيلها: "رؤية معرف المتصل والبريد العشوائي" (والذي يتيح لك تحديد أرقام الأعمال والبريد العشوائي، بالإضافة إلى جهات الاتصال المعروفة)، وتصفية مكالمات البريد العشوائي (لمنع مكالمات البريد العشوائي المشبوهة من الرنين هاتفك) والمكالمات التي تم التحقق منها (والتي تتيح لك رؤية معرف المكالمة للشركات التى تم التحقق من أنها شرعية).

- سواء كان لديك حق الوصول إلى الفحص التلقائي أو مجرد الفحص اليدوي، فلا جدال في أن القدرة على فحص أرقام الهواتف غير المعروفة يمكن أن تساعدنا في تجنب الاضطرار إلى التعامل مباشرة مع المكالمات المزعجة و / أو الاحتيالية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل تعرف على كيفية استخدام ميزات فحص

كانت هذه تفاصيل تعرف على كيفية استخدام ميزات فحص المكالمات فى أندرويد 12 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
علوم وتكنولوجيا اليوم