2021-11-29T04:20:41+03:00

عصام عبد الفتاح: الاحتواء يحدث في العالم أجمع.. و10% فقط من حكامنا يصلحون للمباريات - صحافة الجديد

رياضة

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. عصام عبد الفتاح: الاحتواء يحدث في العالم أجمع.. و10% فقط من حكامنا يصلحون للمباريات والان إلى التفاصيل :

أكد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن 10 % فقط من الحكام المصريين يصلحون لإدارة المباريات، متحدثًا عن تعريفه لمعنى "احتواء" اللاعبين خلال إدارة المباريات.

وقال عبد الفتاح في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس1": "الناس هم من يريدون رحيلي، ولا يوجد لدي أي أزمة في أن أرحل عن منصبي، توليت المسؤولية منذ شهرين فقط، وقلت من البداية إن الأمور صعبة".

وأضاف: "كنت واضحًا من البداية، وقلت إن 10% فقط من الحكام المصريين على أعلى مستوى وهم من يصلحون لإدارة مباريات في كل الدوريات المختلفة، وقلنا سنعمل ليل نهار من أجل التحكيم، جلبنا خبيران أجانب من أجل التطوير، لا أمتلك عصا سحرية والجماهير لا تريد الصبر، يجب أن نكون منصفين ونعترف بأن هناك تقدم في التحكيم، يوجد أخطاء ونعترف بها".

وأردف: "لا أتقاضى مقابل وأبذل مجهودًا لأن للتحكيم دين في رقبتي، وهو من صنع اسمي وشهرتي، إذا أراد الناس التغيير فلا يوجد لدي أزمة إطلاقًا، سأرحل وأساعد من يتولى المهمة".

عصام عبد الفتاح: عرضت حالة مباراة الزمالك وسيراميكا على خبير بـ فيفا.. وهذا رده

وواصل: "هيكوتر خبير الفيفا ومن أفضل المحاضرين على مستوى العالم قال إن حالة مباراة الزمالك وسيراميكا لا ترتقي لاحتساب ركلة جزاء، وسقوط مهاجم سيراميكا كليوباترا نتيجة احتكاك طبيعي".

واستطرد: "بطولة كأس العرب ستشهد تطبيق تقنية جديدة، وهي الاحتكام للفار بشكل كامل في حالات التسلل، الأجهزة ستؤدي كل شيء وستصدر القرار دون تدخل بشري".

وتابع: "محمد عادل ارتكب خطأ عندما تحدث في وسائل الإعلام بعد مباراة القمة عن القرارات التحكيمية، هذا ممنوع في كل دول العالم والعقوبة الموقعة عليه بسبب تصريحاته بعد المباراة، وتناقشت معه في ذلك، وأؤكد أنه من أفضل الحكام الذين أداروا مباريات القمة على مر التاريخ".

وعن تأكيدات محمد عادل بأنه حرص على احتواء لاعبي الزمالك خلال المباراة، قال: "نركز مع التحكيم بشكل غير عادي، نعقد محاضرات للحكام من أجل إدارة المباريات، الحكم مثل الطبيب يقيس درجة حرارة اللاعبين في الملعب، إذا ارتفعت درجة حرارتهم عليه أن يتعامل معهم بشكل جيد وهذا كلام معروف في علم التحكيم، واحتواء الحكم للمباراة كان صحيحًا، وعقوبته كانت للتصريحات فقط".

وأتم: "احتواء الحكام يعني إدارة اللاعبين في الملعب، ومن الوارد أن يحتسب الحكم خطأ غير صحيح للحفاظ على المباراة، هذا الكلام يحدث في العالم أجمع، الأزمة في مصر أن التحليل التحكيمي يخشى الأهلي والزمالك".


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل عصام عبد الفتاح الاحتواء يحدث

كانت هذه تفاصيل عصام عبد الفتاح: الاحتواء يحدث في العالم أجمع.. و10% فقط من حكامنا يصلحون للمباريات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بطولات وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



اخبار كأس إفريقيا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


رياضة اليوم