2021-11-29T11:16:08+03:00

معدّنو العملات المشفرة يعانون من أزمة طاقة كبيرة فى كازاخستان - صحافة الجديد

تكنولوجيا

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. معدّنو العملات المشفرة يعانون من أزمة طاقة كبيرة فى كازاخستان والان إلى التفاصيل :

يواجه معدنوا العملات المشفرة في كازاخستان نقصًا واسعًا في الكهرباء وسط زيادة في التعدين، وفقًا لما أوردته صحيفة فاينانشيال تايمز، حيث تصارع كازاخستان مع شبكة طاقة محملة بشكل زائد حيث يتدفق المعدنون من الصين، التي اتخذت إجراءات صارمة ضد العملات المشفرة في وقت سابق من هذا العام وحظرت المعاملات القائمة على العملة المشفرة في سبتمبر.

ووفقًا لصحيفة فاينانشيال تايمز، ارتفع طلب كازاخستان على الكهرباء بنحو 8% منذ بداية عام 2021 ، وهي زيادة حادة من النمو السنوي الذي يبلغ واحد أو 2% الذي تشهده البلاد عادةً. 

ويقدر بحث فاينانشيال تايمز أيضًا أن أكثر من 87849 منصة تعدين "كثيفة الطاقة" قد شقت طريقها من الصين إلى كازاخستان، وتحتل البلاد الآن المرتبة الثانية - خلف الولايات المتحدة مباشرة - كواحدة من أكثر مناطق تعدين العملات المشفرة سخونة ، وفقًا لبيانات من جامعة كامبريدج.

وفي الشهر الماضي فقط، واجهت 3 من أهم محطات الطاقة التي تعمل بالفحم في كازاخستان عمليات إغلاق طارئة، وفي ضوء الانقطاعات، أفادت Coindesk أن وزارة الطاقة في البلاد ستبدأ في تقييد مزارع التعدين الجديدة من استخدام أكثر من 100 ميغاوات (MW) على مدار عامين، لكنها تراجعت لاحقًا عن هذا القيد بالنسبة لعمال المناجم القانونيين.

وللمساعدة في التخفيف من انقطاع التيار الكهربائي، حذرت شركة تشغيل شبكة الكهرباء الكازاخستانية (KEGOC) أيضًا من أنها ستبدأ تقنين الطاقة إلى 50 من معدنوا العملات المشفرة المسجلين لدى الحكومة، كما أشارت صحيفة Financial Times.

وبحسب ما ورد يعزو المسؤولون الكازاخستانيون أزمة القوة إلى زيادة "عمال المناجم الرمادية"، والمعروفين باسم عمال المناجم غير المسجلين الذين يقومون بالتعدين بشكل غير قانوني من أجل العملات المشفرة، ويقدر الخبراء أن عمال المناجم هؤلاء مسؤولون عن استهلاك 1200 ميغاواط من شبكة الطاقة المتوترة في البلاد (عبر Financial Times).


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل معد نو العملات المشفرة يعانون من

كانت هذه تفاصيل معدّنو العملات المشفرة يعانون من أزمة طاقة كبيرة فى كازاخستان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



اخبار كأس إفريقيا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


تكنولوجيا اليوم