2021-11-29T14:08:19+03:00

أخطاء شائعة تدمر البشرة وتؤذي الشعر.. بلاشر على الأنف ولف الشعر «مبلول» - صحافة الجديد

منوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. أخطاء شائعة تدمر البشرة وتؤذي الشعر.. بلاشر على الأنف ولف الشعر «مبلول» والان إلى التفاصيل :

لايف ستايل

تقع كثير من الفتيات والسيدات في أخطاء تضر ببشرتهن بشكل مباشر أو تدريجيا بالتكرار، فلا يدركن خطورتها، حتى تصبح عادات يومية وروتينية في حياتهن، لكنها على المدى البعيد، تؤثر على أنوثتهن وجمالهن، إذ يتعرض الشعر والبشرة إلى مشكلات كبرى، وتبدأ الفتيات في البحث عن حلول فعالة للتخلص من تلك الأزمات، التي تتنوع بين تقصف الشعر والهيشان والتساقط، فضلا عن ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة بشكل مبكر، نتيجة المداومة على تلك الأخطاء الشائعة.

أخطاء شائعة تدمر البشرة والشعر

عن الأخطاء الكارثية الشائعة يوميا، التي تؤثر على أنوثة المرأة، وتعرضها لأزمات هي في غنى عنها، تقول أمنية طاهر خبيرة التجميل والعناية بالبشرة والشعر، في تصريح لـ«هُن»: «في حاجات كتير بنعملها غلط، ومنعرفش أضرارها، بشرتنا حساسة جدا، وبتتأثر بسلوكياتنا».

الاستخدام الخاطئ لكريم التجاعيد 

تضيف أمنية طاهر: «في بنات وستات كتير بيجيبوا أغلى كريمات للبشرة والتجاعيد، على خلفية إن التجاعيد بتظهر فقط في الوجه، لكن الحقيقة أن التجاعيد تظهر في جميع مناطق الجسم، كمنطقة الصدر والرقبة والذراعين، لذا يجب الاهتمام بالجسم ككل، وليس منطقة واحدة فقط».

ممارسة الرياضة بالمكياج

«في كارثة كبيرة بنات كتير بتعملها، بتلعب رياضة وهي حاطة مكياج، وده بيعمل مصايب»، بهذه العبارة واصلت خبيرة التجميل، الحديث عن الآثار السلبية التي تضر بالبشرة نتيجة عادات متكررة بشكل يومي، قائلةً: «ضرر البشرة مع الوقت بيتسبب في كوارث، وأغلب البنات مبتبقاش فاهمة إيه اللي بيحصل، وبتحاول تدور على الأسباب، ولو بحثنا هنلاقيها بتلعب الرياضة بالمكياج، وده هيأثر على البشرة لما يسيح، ببساطة هيسد المسام».

مشط خشب وفرشة طبية

«اللعب في الشعر المبلول»، تعتبر من أكثر الأخطاء الشائعة التي تؤثر بالسلب على الشعر، إذ توضح أمنية طاهر: «سيبي شعرك ينشف، لأنه بيكون ضعيف جدا وحساس، وأوعي تلفي شعرك بالفوطة، سيبيه يتعرض للهواء، وبعد ما ينشف سرحيه بمشط خشب، أو بفرشة طبية، لأن الشحنات في البلاستيك تقوم بتقطيع الشعر، بلاش تحطي زيت وتفضلي بيه لمدة يوم، أقصى مدة ساعتين على الأكثر».

فرك العين باليد ومكياجها

من أكثر الأخطاء الشائعة التي تقبل عليها غالبية الفتيات والسيدات، هي فرك العينين باليد، إذ حذرت خبيرة التجميل، من تلك العادة التلقائية: «هيساعد على ظهور التجاعيد بشكل سريع، حاولي تحافظي على عينيكي قبل النوم، ولازم الفاونديشن نفس درجة لون البشرة، والبلاشر بلاش يتحط في منطقة الأنف، والكونسيلر نفس لون البشرة، وبالنسبة للروج اختاري الصبح الألوان الهادية، وبالليل ممكن الألوان الفاقعة».

عدم تنظيف فرش المكياج

هناك خطأ شائع كبير لا يلتفت إليه أثناء وضع مساحيق التجميل على البشرة، إذ تجهل البعض تنظيف فرش المكياج، وبالتالي يمكن أن تضر بشرتها، نتيجة انتقال البكتيريا والأتربة الموجودة على الفرشاة، ويمكن أن تسبب لها عدوى أو التهاب هي في غنى عنه.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل أخطاء شائعة تدمر البشرة وتؤذي

كانت هذه تفاصيل أخطاء شائعة تدمر البشرة وتؤذي الشعر.. بلاشر على الأنف ولف الشعر «مبلول» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



اخبار كأس إفريقيا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


منوعات اليوم