2021-11-29T14:20:29+03:00

بلدية أبوظبي تتزين بـ7230 مجسما ولوحة مضيئة للاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين - صحافة الجديد

منوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. بلدية أبوظبي تتزين بـ7230 مجسما ولوحة مضيئة للاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين والان إلى التفاصيل :

تواصل بلدية

أبوظبي

، التابعة لدائرة البلديات والنقل، استعداداتها للاحتفال بعيد الاتحاد الـ50، تزامنًا مع قيام دولة الاتحاد، وذلك من خلال تجهيز وتركيب 7230 مجسماً وتشكيلاً هندسياً ولوحة مضيئة في العديد من الشوارع الرئيسية والفرعية والدوارات والجسور في جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي.

وتم تخصيص أماكن ومواقع مختلفة لتركيب الزينة لهذا العام، أبرزها الطريق السريع من جسر الشيخ زايد وحتى جسر الشهامة، وذلك لنشر مظاهر الفرحة والابتهاج بهذا اليوم الغالي والعزيز على قلوب أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها، ومن المقرر أن تتم إضاءة الشوارع لمدة 50 ليلة متواصلة، ويتصدر اللون الأصفر المائل للذهبي مشهد الاحتفال.

تحضيرات الاحتفال باليوبيل الذهبي

تتميز المجسمات التي تم تركيبها داخل مدينة أبوظبي بكبر حجمها والتركيز على اللون الأبيض الذي يعتبر اللون الأساسي في كل التشكيلات الهندسية والمجسمات المضيئة لتزداد سطوعاً وبهجة وقوة في تزيين المواقع.

ويحظى كورنيش أبوظبي اهتمامًا كبيرًا من جهة أعداد وأحجام قطع الزينة التي تم تركيبها، لكونه واحدًا من الوجهات المفضلة لأفراد المجتمع في هذا اليوم، حيث تميز بتركيب 250 قطعة يبلغ ارتفاع الواحدة منها 5 أمتار وتتكون من 8 شرائح، كما تم تركيب حبال الإنارة على معظم الأنفاق من الأعلى بالجهتين، بالإضافة إلى تزيين جذوع النخيل في منطقة الكورنيش بإنارة وميضية متحركة على شكل «FLASHERS».

وتأتي معظم قطع الزينة هذا العام بارتفاع 4 أمتار، وبتصاميم جديدة تواكب الحدث الكبير، حيث تنوعت التصاميم بين التشكيلات الهندسية وعلم دولة الإمارات، ورسومات الفضاء ورجل الفضاء، وكذلك التصاميم المستوحاة من الطراز والزخارف الإسلامية، بالإضافة إلى استخدام تصميم الصقر في التزيين، لما يرمز إلى الشجاعة والقوة والدقة والإصرار والعزيمة.

ومن أشهر العبارات التي جسدتها اللوحات المضيئة "عاش العلم يا إماراتنا"، "عاش اتحاد إماراتنا"، "عيشي بلادي"، "شهداؤنا رمز عزتنا"، كما تم اعتماد رقم 50 ليزين العديد من المجسمات، ومن أشهر العبارات التي زينت برقم 50: "من رؤية زايد"، "من التنمية الحضارية"، "النهضة الشاملة"، "طموحنا الفضاء"، "مجد الإمارات"، "الإنجازات الراسخة"، "البناء والإعمار"، "التقدم والتطور"، "الطموح والأمل"، "وطن السلام"، "وطن التسامح"، "العلم والمعرفة"، "بناء وطن"، "قوتنا عزتنا".


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل بلدية أبوظبي تتزين بـ7230 مجسما

كانت هذه تفاصيل بلدية أبوظبي تتزين بـ7230 مجسما ولوحة مضيئة للاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مجلة سيدتي وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



اخبار كأس إفريقيا الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


منوعات اليوم