2022-01-01T17:05:55+03:00

موقع أمريكي: جيفري ساكس وملايين الدولارات سر مراكز الإمارات المتقدمة بتقارير السعادة - صحافة الجديد

اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. موقع أمريكي: جيفري ساكس وملايين الدولارات سر مراكز الإمارات المتقدمة بتقارير السعادة والان إلى التفاصيل :

كشف موقع أمريكي أن دولة الإمارات العربية المتحدة أنفقت مليارات الدولارات من أجل تمويل "حملات السعادة"؛ لتلميع صورة البلاد وإظهارها بأنها راعية "الفرح" واحترام حقوق الإنسان.

وذكر "إنترسبت"، في تقرير له، أن الاقتصادي الأمريكي "جيفري ساكس"، المعروف بعلاقاته داخل الأمم المتحدة، لعب دورا في إعداد تقارير تصنف أبوظبي في مصاف "الدول السعيدة" عبر العالم.

وأوضح أن "ساكس"، الذي يرأس شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، تلقى 3 ملايين دولار على الأقل من الإمارات، واستخدم المبلغ لتمويل العمل على تقرير السعادة العالمي، وهو تصنيف سنوي لجودة الحياة في الدول، إلى جانب التقرير العالمي لسياسات السعادة، الذي يُقدم مجموعةً من التوصيات السياسية المصاحبة للتصنيف.

وبحسب الموقع الأمريكي، فإن حكومة الإمارات تبرعت بمبلغ 200 ألف دولار لصالح جامعة كولومبيا؛ من أجل أبحاث السعادة.

وتُؤكد سجلات إنفاق معهد الأرض، وهو معهد بحثي كان يرأسه "ساكس" بجامعة كولومبيا، أن المعهد تلقى تمويلاً إماراتياً، لكن المتحدث باسم الجامعة رفض الإفصاح عن حجم التمويل، وفقا لما أورده "إنترسبت".

والإمارات عبارة عن اتحاد فيدرالي من 7 إمارات تُحظر فيها الأحزاب السياسية، لكنها عادةً ما تحتل مراكز أعلى من بعض الدول الأوروبية على مؤشر السعادة، وهي النتائج التي تحتفي بها حكومة أبوظبي ووسائل الإعلام المحلية.

ويُعتبر ساكس (67 عاماً) من أشهر أنصار أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وأحد المكلفين بالترويج لأهدافٍ مثل: تعزيز الوصول للتعليم، ومحاربة أزمة المناخ، والقضاء على الجوع في العالم بحلول 2030.

لكن الوجه الآخر لـ "ساكس" برز في استهانته مؤخراً بالمخاوف إزاء حملة الصين القمعية في "هونج كونغ" و"سنجان"، وزيارته الرياض عام 2020، بعد 16 شهراً من تقطيع أوصال الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"؛ للحديث في مؤتمر تستضيفه شركة استثمار سعودية.

ولشبكة حلول التنمية المستدامة مراكز تابعة في الإمارات والصين، كما أن مجلس إدارة المنظمة غير الربحية يضم في عضويته مسؤولين رسميين من البلدين.

وفي هذا الإطار، قال "آرييه نير"، أحد مؤسسي منظمة هيومن رايتس ووتش، والذي أشرف على تمويل جهود "ساكس" مطلع الألفية: "لَطالما ساورني شعورٌ بأن جيفري ليس شخصاً مهتماً بحقوق الإنسان، وأنّه لط


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل موقع أمريكي جيفري ساكس وملايين

كانت هذه تفاصيل موقع أمريكي: جيفري ساكس وملايين الدولارات سر مراكز الإمارات المتقدمة بتقارير السعادة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



عيد الأضحى عيد الفطر 2022 رمضان 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


اخبار عربية اليوم