2022-01-05T20:26:18+03:00

محكمة فرنسية تدين شركة «سانوفي» للأدوية بجرم ارتكاب أخطاء تتعلق بدواء الصرع - صحافة الجديد

العالم

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. محكمة فرنسية تدين شركة «سانوفي» للأدوية بجرم ارتكاب أخطاء تتعلق بدواء الصرع والان إلى التفاصيل :

أدانت محكمة في باريس شركة «سانوفي» للصناعات الدوائية بجرم انتهاك واجبها في تقديم المعلومات بشأن دواء الصرع المثير للجدل الذي تنتجه «ديباكين».,وأعلنت المحكمة اليوم الأربعاء أن «سانوفي» كان ينبغي عليها أن تعدل نشرة الدواء لتقديم معلومات واضحة ومحددة بما يتماشى مع حالة العلم الراهنة منذ عام 1984.,وخلصت المحكمة إلى أن الدواء والأدوية التي حلت محله لم تتبع معايير السلامة. وذكرت أنه لم يتم إدراج الخطر الجسيم من التأثيرات الخارجية على الأجنة وخطر الإصابة باضطرابات عقلية وتطور الاضطرابات كأعراض جانبية حتى عام 2006.,ويساعد عقار «ديباكين» المصابين بالصرع على تخطي النوبات، لكنه قد يضر بحديثي الولادة. وأشارت السلطات الصحية الفرنسية في تقرير سابق إلى أن نحو 15 ألف امرأة حامل استخدمت الدواء بين عامي 2007 و2014.,ولم يتضح بعد العدد الدقيق للأطفال الذين عانوا من عواقب صحية، لكن دراسة أجرتها هيئة سلامة الأدوية عام 2017 قدرت عدد الأطفال الذين ولدوا بعيوب خلقية حادة بعد تعرضهم لعقار «ديباكين» خلال حمل أمهاتهم بين عامي 1967 و2016 بما يتراوح بين 2150 و 4100 طفل.,ويتم بيع العقار في فرنسا منذ عام 1967. وقرر البرلمان الفرنسي عام 2016 تعويض الضحايا. وتم إطلاق تحقيق ضد «سانوفي» بخصوص تهم القتل بسبب الإهمال والخداع الجسيم.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل محكمة فرنسية تدين شركة سانوفي

كانت هذه تفاصيل محكمة فرنسية تدين شركة «سانوفي» للأدوية بجرم ارتكاب أخطاء تتعلق بدواء الصرع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الجريدة الكويتية وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



عيد الأضحى عيد الفطر 2022 رمضان 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


العالم اليوم