2022-01-14T20:56:38+03:00

بعد التقاطه صور تذكارية لوزيرتي التخطيط والهجرة.. مالا تعرفه عن وزير الكهرباء - صحافة الجديد

اقتصاد

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. بعد التقاطه صور تذكارية لوزيرتي التخطيط والهجرة.. مالا تعرفه عن وزير الكهرباء والان إلى التفاصيل :

قام الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بالتقاط صورة تذكارية للوزراء هالة السعيد وزيرة التخطيط ونبيلة مكرم وزيرة الهجرة مساء أمس في الحفل الختامي لمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بمدينة شرم الشيخ.

وبعد أن لفت هذا الموقف أنظار الحاضرين نوضح من خلال هذا التقرير بعض الأشياء التي لا تعرفها عن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء منها أنه من هواة التصوير.

- محترف تصوير

الصدفة وحدها هى ما كشفت عن هواية الوزير أمام وسائل الإعلام في عام 2015 ، وذلك عقب انتهاء أحد المؤتمرات الصحفية فى الوزارة، حينما طلب عدد من الصحفيين التقاط صور تذكارية جماعية مع الوزير وعندما بدأ التقاط الصور التفت إليهم الوزير وقال: «يا جماعة التصوير مش كده».

ووسط اندهاشهم، طلب الدكتور محمد شاكر من الجميع الوقوف فى وضع آخر يسمح بتسليط مزيد من الضوء على وجوههم، ثم التقط بنفسه صورة تجريبية تجمع بينهم، وطلب من المتحدث الرسمى اتخاذ مكانه وضبط معه آلة التصوير ثم توجه إلى مكانه بين الصفوف وقال: «أنا محترف تصوير، وأيام الجامعة فى إنجلترا كانت الكاميرا لا تفارقنى».

هذه الهواية ظلت مرافقة للدكتور شاكر حتى أثناء عمله وزيرًا للكهرباء والطاقة، وقام أكثر من مرة بالتقاط صور خاصة بهاتفه المحمول لبعض أبراج الكهرباء وهذا ما كشف عنه في إحدى المؤتمرات عندما قال : صور تلك الابراج قمت بتصويرها بنفسي. علما أن هاتفه الشخصى يحتوى على أكثر من 11 ألف صورة التقطها بنفسه.

وآخر صور التقطها الوزير هي الصورة التذكارية للوزراء هالة السعيد وزيرة التخطيط ونبيلة مكرم وزيرة الهجرة مساء أمس في الحفل الختامي لمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة.

- بعيد عن السوشيال ميديا

يقضي الدكتور محمد شاكر اغلب يومه في العمل وهذا ما جعله بعيدا عن استخدام مواقع التواصل الاجتماعى ولا يستخدم الإنترنت الا لمتابعة الأبحاث العلمية وكل ما هو جديد فى مجال الهندسة الكهربائية فقط.

- عمله الخاص

وقبل توليه مهام عمله وزيرًا للكهرباء، أنهى الدكتور محمد شاكر جميع أعمال مكتبه الذى أسسه عام ١٩٨٢، ‏وكان يتخصص فى مجال ‏الاستشارات الكهربائية والميكانيكية، كما ألغى جميع الالتزامات، وتنازل عن بعض التعاقدات المالية مع كبريات الشركات العالمية التى أسندت إلى مكتبه عددًا من المشروعات. السبب وراء ذلك، من وجهة نظره، كان عدم الوقوع فى فخ تضارب المصالح رغم ما سببه ذلك من خسائر بالملايين.

- رد الجميل

ومكتب الوزير ما زال قائم و يعمل به أكثر من 1300 مهندس ، ولكن الوزير مانعه تماما من العمل في أي شيء له علاقة بوزارة الكهرباء، وله اعمال كثيرة في داخل وخارج مصر وإذا قدم أعمال للحكومة تكون دون مقابل.

ويؤكد الوزير دائما أن هذا ردا للجميل ويقول : "أنا الدولة صرفت عليّا في جميع مراحل تعليمي، وحتى لما درست الدكتوراه في إنجلترا كانت الدولة عطياني منحة، وما نفعله حاليا أقل ما يمكن أن نقدمه لبلدنا، وهو واجب علينا وليس تفضلا منا على مصر".

- راتبه الشهري

ومن يعرف الدكتور محمد شاكر يعرف انه غير محب للشو الإعلامي ويفضل ان تكون أفعاله تسبق أقواله ودائما يقول : انا بحب الشغل هو اللي يتكلم عن نفسه .

ومع هذا الجهد الكبير أكد مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ان الوزير لم يتقاض أى مقابل مالى، طوال فترة عمله كوزير بل يتبرع براتبه الشهرى بالكامل لصالح صندوق «تحيا مصر»، بالإضافة إلى تحمله تكاليف جميع السفريات والانتقالات التى يُجريها داخل مصر وخارجها على نفقته الخاصة.

- اسرة الوزير

و حسب الاشخاص المقربين من الوزير فاسرته تحتل مكانة خاصة في حياته خاصة وحبه لأنجاله الثلاثة وشغفه بأحفاده الستة.

أبناؤه الثلاثة، ولدان وبنت، درس اثنان منهم الهندسة المعمارية، أما الثالث فتخصص فى دراسة الاقتصاد ويقيم فى العاصمة البريطانية لندن، أما أحفاده الستة فيملكون عقله وقلبه رغم عدم قدرته على تخصيص وقت كاف لهم نظرا لمسئولياته الكبيرة.

ومن المعروف عن وزير الكهرباء أنه لم يحصل أبدًا على أى إجازة طويلة مثل غيره من المسئولين، بل إنه نادرًا ما يحصل حتى على إجازته الأسبوعية، ما جعله دائم التواجد فى مكتبه بديوان عام الوزارة، ما لم يكن لديه أى موعد خارجى فى مجلس الوزراء أو الرئاسة.

وفى الأيام النادرة التى يقرر فيها قضاء عطلته الأسبوعية، يفضل الدكتور شاكر حصول سائقه فى الوزارة على إجازة أيضًا، كما يستغنى عن سيارته الحكومية ويستبدلها بسيارته الخاصة التى يقودها بنفسه إلى منزله الكائن بحى المهندسين.

- الانتماءات الكروية

رغم أنه شغل من قبل منصب نائب رئيس نادى الجزيرة الرياضى، إلا أنه لا يهوى فكرة الانتماءات الكروية للأندية، ويفضل بدلًا من ذلك تشجيع المنتخبات المصرية فى جميع الألعاب الرياضية، خاصة كرة القدم هذا بالاضافة انه يعشق لاعب المنتخب الوطنى لكرة القدم محمد صلاح.

كما أنه سواء كان داخل مكتبه أو فى أحد المؤتمرات، لا يفضل وزير الكهرباء تناول الأطعمة أو الوجبات الجاهزة والسريعة.

- شهادة الثانوية العامة

حصل الدكتور محمد شاكر على شهادة الثانوية العامة بنسبة نجاح 91٪، والتحق بعدها بكلية الهندسة جامعة القاهرة فى عام 1968، إلى أن حصل على درجة البكالوريوس فى «هندسة القوى الكهربائية».

بعدها استكمل دراساته العليا وحصل على درجة الماجستير فى هندسة القوى الكهربائيـة عام 1972، والدكتوراه فى الهندسة الكهربائية من الكلية الإمبراطورية فى جامعة لندن عام 1978، ثم حصل على جائزة الامتياز فى العلوم والتكنولوجيا من مؤسسة المهندسين الكهربائيين البريطانيـة عام 1985.

- يحب الموسيقي

ويفضل الدكتور محمد شاكر سماع الموسيقى الكلاسيكية كما أنه يفضل النوم مبكرًا،و الاستيقاظ مبكرا ويبدأ يومه في السابعة صباحا.

اقرأ أيضاً| وزير الكهرباء: الاتجاه نحو زيادة الاعتماد على الطاقة الجديدة | فيديو


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل بعد التقاطه صور تذكارية لوزيرتي

كانت هذه تفاصيل بعد التقاطه صور تذكارية لوزيرتي التخطيط والهجرة.. مالا تعرفه عن وزير الكهرباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



عيد الأضحى عيد الفطر 2022 رمضان 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


اقتصاد اليوم