2022-01-15T18:20:43+03:00

لطرد النمل الأبيض من المنزل.. إليك هذه الحيل الذكية - صحافة الجديد

منوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. لطرد النمل الأبيض من المنزل.. إليك هذه الحيل الذكية والان إلى التفاصيل :

متابعة – علي معلا:

عند رؤيتنا لبعض النمل في المنزل، ندرك مباشرةً أننا في مشكلة كبيرة، وأن هناك مستعمرات للنمل الأبيض تختبئ في كل مكان في المنزل، وعلى الرغم من أن هنالك العديد من الوسائل للتخلص من هذه المشكلة، إلا أن الكثيرين منا يحاولون اختيار طرق صحية لا تحتوي على استخدام المواد الكيميائية الضارة.

وفي هذا المقال سوف نستعرض مجموعة من الحلول الطبيعية للتخلص من النمل، وطرده خارج المنزل بطرقٍ طبيعية، وذلك من خلال نشر روائح معينة تتداخل مع رائحة فيرومونات النمل، والفيرمونات، هي عبارة عن كيماويات تتركب من جزئيات عضوية معقدة، تستخدمها الحشرات أو بعض أنواع الحيوانات الأخرى، وذلك لنقل الإشارة فيما بينهم عبر الهواء.

1. المنظفات السائلة.

يمكننا صنع خليط بسيط مكونٍ من منظف الزجاج بالرذاذ، وأي نوع من المنظفات السائلة الأخرى، مثل صابون غسيل الأطباق، ومن ثم القيام برشه في الأماكن التي نلاحظ فيها وجود النمل.

هذا الخليط البسيط، يمنع النمل من التجوال في المنزل ويطرده خارجاً.

2. الماء والصابون.

خليط بسيط آخر، مكون فقط من الماء والصابون السائل، يساعد على طرد النمل من منازلنا، وذلك لأن الصابون في العموم، يساعد على إزالة رائحة فيرمونات النمل، وبهذه الطريقة، نمنع تواصلها مع بعضها البعض.

3. الفلفل الأسود.

من المعروف أن للفلفل الأسود، رائحةٌ قوية للغاية ولاذعة أيضاً، لذلك يعد رش الفلفل الأسود خلف ألواح الخشب والأجهزة الكهربائية والأماكن التي نعتقد بوجود نمل فيها، وسيلة ناجحة لطرد النمل والتخلص منه، وذلكَ لأن رائحة الفلفل اللاذعة، تزعج النمل كثيراً.

4. النعناع.

فعالية النعناع مشابهة لفعالية الفلفل الأسود، وذلك لأن النعناع يمتلك رائحة قوية وفعالة.

وحتى نتمكن من الاستفادة منه، علينا أن نخلط 10 إلى 20 نقطة من زيت النعناع العطري مع كوبين من الماء، ومن ثم رش هذا الخليط حول الألواح الخشبية والنوافذ وأماكن المنزل الأخرى التي نشك بوجود نمل فيها.

5. خل أبيض.

بعض الماء يخلط مع الخل بإمكانه أن يستخدم في قتل النمل ومنع دخوله إلى المنزل.

وذلك بمسح الأسطح والأرضيات بالمحلول وما يميز هذا المحلول أن له تأثير حتى بعد أن ينشف عن الأرضيات.

6. نشا الذرة.

بإمكانك وضع نشا الذرة على أماكن تجمع النمل ومن ثم تنظيفه باستخدام المكنسة الكهربائية.

7. قشور الحمضيات.

ضعي قشر الحمضيات وخاصة البرتقال والليمون حول نباتات الزينة الموجودة في المنزل فهذا يمنع من بناء أعشاش النمل تحت التربة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل لطرد النمل الأبيض من المنزل

كانت هذه تفاصيل لطرد النمل الأبيض من المنزل.. إليك هذه الحيل الذكية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



نهائي ابطال أوروبا 2022 عيد الأضحى الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


منوعات اليوم