2022-01-16T21:09:01+03:00

دراسة: أوميكرون لا يسبب مرضًا شديدًا حتى لغير الحاصلين على اللقاح - صحافة الجديد

منوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. دراسة: أوميكرون لا يسبب مرضًا شديدًا حتى لغير الحاصلين على اللقاح والان إلى التفاصيل :

كشفت دراسة جديدة  أن متغير Omicron أقل ضررًا حتى بالنسبة للأشخاص غيرالحاصلين على لقاح كورونا، ووفقا لتقرير موقع " healthsite"،  قالت الدراسة،  إن الأشخاص غير المحصنين الذين أصيبوا بأوميكرون أقل عرضة للإصابة بمرض خطير أو لا يحتاجون إلى دخول المستشفى أو الموت مقارنة بسلالات كورونا السابقة.

وذكرت الدراسة التي قادها المعهد الوطني للأمراض المعدية (NICD) أنه كان هناك انخفاض كبير في خطر الوفاة أثناء موجة أوميكرون في جنوب إفريقيا مقارنة بموجات كورونا السابقة.

بالنسبة للدراسة ، قارن الباحثون 11609 مريضًا من موجات كورونا الثلاث الأولى مع 5144 مريضًا من الموجة الجديدة لمتغير أوميكرون، ووجدوا أن 8%  فقط من المرضى ماتوا أو تم نقلهم إلى المستشفى في غضون 14 يومًا من الاختبار الإيجابي لـ كورونا خلال موجة أوميكرون، مقارنة بـ 16.5 % في موجات كورونا الثلاث الأولى.

العدوى أو التطعيم المسبق يقلل من شدة أوميكرون 

ووفقًا للباحثين، كانت الحماية الممنوحة عن طريق العدوى السابقة أو التطعيم مسؤولة بشكل أساسي عن انخفاض النتائج الحادة من عدوى أوميكرون.

وأظهرت النتائج الأولية لدراسة أمريكية أيضًا أن الأشخاص المصابين بأوميكرون كان لديهم نصف احتمالية دخول المستشفى ، وحوالي 75 % أقل احتمالية للحاجة إلى العناية المركزة ، وحوالي 90 % أقل عرضة للوفاة مقارنة بالمصابين بمتغير دلتا، وهذه الدراسة أجراها باحثون من جامعة كاليفورنيا ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)

نقلاً عن بيانات من العديد من الدراسات حول شدة أوميكرون ، قال كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشى في وقت سابق إنه على الرغم من أن المتغير قابل للانتقال بشكل كبير، إلا أنه يسبب مرضًا أقل من متغيرات بيتا ودلتا السابقة.

أظهرت دراسات من المملكة المتحدة وكندا أيضًا أن خطر الإصابة بمرض شدة أو دخول المستشفى أو الوفاة كان أقل لدى الأشخاص المصابين بأوميكرون مقارنةً بالمصابين بدلتا.

د

تأثير أوميكرون على غير الملقحين

 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل دراسة أوميكرون لا يسبب مرض ا

كانت هذه تفاصيل دراسة: أوميكرون لا يسبب مرضًا شديدًا حتى لغير الحاصلين على اللقاح نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



عيد الأضحى عيد الفطر 2022 رمضان 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


منوعات اليوم