2022-01-17T14:04:34+03:00

اكتشاف جين قد يقلل من شدة عدوى كورونا بنسبة 20% - صحافة الجديد

منوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. اكتشاف جين قد يقلل من شدة عدوى كورونا بنسبة 20% والان إلى التفاصيل :

01:00 م الإثنين 17 يناير 2022

كتب – سيد متولي

في إطار مواصلة العلماء جهودهم لكشف ألغاز فيروس كوفيد19، اكتشف باحثون في معهد كارولينسكا في السويد، جينا قد يقلل من حدة الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 20%، مشيرين إلى أن اكتشافهم سوف يساعد في تطوير أدوية فعالة ضد الفيروس.

كما أن هذا الاكتشاف يوضح سبب تباين أعراض الإصابة بالفيروس، حيث يعاني البعض من أعراض خفيفة، في حين يصاب أخرون بأعراض أكثر حدة، وفقا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأكد الباحثون، وفقا لدراسة نشرت في مجلة نيتشر جيناتكس، أن هذا الجين يدفع الجسم إلى أن يفرز بروتينا فعالا في تحطيم السارس-كوف-2، المسبب لمرض كوفيد-19، علما بأنه تم العثور على الجين في واحد من بين كل 3 أشخاص من البيض ذوي الأصول الأوروبية، و8 من بين كل 10 من الأشخاص ذو الأصول الإفريقية.

ويكشف الباحثون: "يحدد الجين طول بروتين "او ايه اس- وان"، وعندما يكون أطول، يمكنه بصورة أفضل تحطيم فيروس كورونا".

من جانبه، يقول الباحث برينت ريتشاردز، في جامعة مكجيل، المشارك في وضع الدراسة: "بداية فهمنا لعوامل الخطورة الوراثية تفصيليا أمر رئيسي لتطوير أدوية جديدة لفيروس كورونا".


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل اكتشاف جين قد يقلل من شدة عدوى

كانت هذه تفاصيل اكتشاف جين قد يقلل من شدة عدوى كورونا بنسبة 20% نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



عيد الأضحى عيد الفطر 2022 رمضان 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


منوعات اليوم