2022-01-17T19:52:03+03:00

أول فيلم مصري عن سيناريو سعودي.. «شمس» تُغلق السِّتار بدموع طاقم العمل - صحافة الجديد

نجوم و فن

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. أول فيلم مصري عن سيناريو سعودي.. «شمس» تُغلق السِّتار بدموع طاقم العمل والان إلى التفاصيل :

أنهى فريق عمل فيلم "شمس" تصوير آخر المشاهد أمس الأحد داخل أحد أحياء مدينة الإنتاج الإعلامي، ليدخل الفيلم مرحلة المونتاج بداية من اليوم الاثنين تمهيدًا لطرحه في دور السينما.

استغرق تصوير الفيلم شهرين ابتداءً من منتصف نوفمبر (2021) حتى منتصف يناير (2022)، وقد تم تصوير المشاهد بين أكثر من لوكيشن ما بين الديكور الأساسي للتصوير داخل إحدى الفيلل بمنطقة الهرم، وإحدى الفيلات بمنطقة شبرامنت، لينتقل بعد ذلك لتصوير المشاهد الداخلية بمدينة الإنتاج الإعلامي.

يُذكر أن الفيلم من إنتاج وتأليف وسيناريو سعودي، حيث ألف الفيلم وعالجه دراميًا الدكتور طلال الطريفي، فيما كتب السيناريو فواز الخريشي، ليكون أول عمل من إنتاج وتأليف وسيناريو سعودي وتنفيذ سينمائي مصري بشكلٍ كامل، حيث تمت معالجة اللهجة وتحويلها للمصرية برؤية فنية لمحمد القوشتي. 

وعمل المنتجان السعوديان على إنتاج العمل باختيار المخرج معوض إسماعيل، الذي أضاف للعمل إبداعًا انعكس على كواليس التصوير وأداء الطاقم الفني كاملاً، وانعكس أيضًا على انطباعات الممثلين الذين أكدوا أنها تجربة فريدة ونوعية. 

جمع الفيلم عددًا من نجوم السينما المصرية مثل عمرو عبدالجليل وخالد الصاوي ومحمود عبد المغني وهدى الأتربي، علمًا أنها المرة الأولى التي يلتقوا فيها بعمل سينمائي واحد. كما شاركهم في البطولة الممثلان القديران أحمد بدير وعلاء مرسي.

وبحسب الانطباعات التي تم رصدها في كواليس الفيلم من قبل الممثلين والطاقم الفني الذي تابع العمل؛ أنه يُعد من الأعمال الإبداعية التي تناولت البُعد النفسي للإنسان، وعمق أثر التفاصيل الاجتماعية في صياغة ردة الفعل. والفيلم يغوص في كُنه العلاقة العاطفية بكل تفاصيلها الرومانسية، وأثرها على إدراك الإحساس بالأشياء وتوظيف أبعاد دراماتيكية افتراضية جديدة.

ويُحاكي الفيلم مُركبات نفسية موغلة داخل العمق، تمت معالجتها بطريقة مشوقة جدًا؛ كان أثرها واضحًا في ردة فعل طاقم العمل، الذي أثرت النهاية فيه بشكلٍ ملحوظ بعد أن أحدثت تفاعلاً إنسانيًا عاليًا خُتم بالدموع.

أقرا ايضا - بسمة بعد إصابتها بكورونا: خلى بالكم العدوى دلوقتى فى الهوا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل أول فيلم مصري عن سيناريو سعودي

كانت هذه تفاصيل أول فيلم مصري عن سيناريو سعودي.. «شمس» تُغلق السِّتار بدموع طاقم العمل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



نهائي ابطال أوروبا عيد الأضحى عيد الفطر 2022 الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


نجوم و فن اليوم