2022-01-17T21:08:48+03:00

الألحان المسروقة.. العندليب يدفع ثمن «العالمي بليغ» - صحافة الجديد

نجوم و فن

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. الألحان المسروقة.. العندليب يدفع ثمن «العالمي بليغ» والان إلى التفاصيل :

رغم مرور سنوات كثيرة على وفاة عبدالحليم حافظ، إلا أنه يحظى باهتمام كل صغير وكبير بالوطن العربي وبسبب شهرته الواسعة ووصول أغانيه وتاريخه الفني لجميع أنحاء العالم كانت أغانيه عرضة للسرقة.

عندما اشتهرت أغنية "خسارة خسارة" للعندليب حازت على شهرة كبيرة وإعجاب ملايين الأشخاص في كل بلاد العالم حتى أن من كان يستمع إليها لا يفهم معاني الكلمات ولكنه كان يشعر من اللحن والنغمات المتألقة من معانيها المميزة.

وقد أثيرت واحدة من أهم القضايا التى استمرت لأعوام كثيرة تدور بالمحاكم عندما اتهم ورثة الموسيقار بليغ حمدي مغني الراب الأمريكي جاى زى والمنتج تيمبالاند بسرقة مقطع من موسيقى أغنية "خسارة خسارة" التي غناها المطرب الراحل عبدالحليم حافظ في فيلم "فتى أحلامي"، وأن المقطع تم استخدامه في أغنية Big Pimpin التي صدرت منذ عدة سنوات وحققت نجاحا كبيرا.

وترجع القصة عندما عثر المنتج تيمبلاند على المقطع في cd يضم أغاني من الشرق الأوسط وكان يعتقد أنها أغاني عامة وليست ملكا لأحد، ووجدها موسيقى راقصة ولم يكن هناك شيء مدون عن حقوق الملكية الفكرية على الـ«سي دي».

وركز جاي زي على مقطع محدد من الأغنية التي يلعب فيها الناي دورا أساسيا ومميزا، واستغل ذلك المقطع في معظم أغنيته وفور إطلاق الأغنية فوجئ زاي بشركة للموسيقى العربية تطالب بحقوقها في الأغنية التي صدرت ضمن فيلم "فتى أحلامي" وتم الاتفاق على دفع مبلغ 100 ألف دولار للشركة.

ولكن بعدها حصل نجم الراب الأمريكي جاي زي على حكم بالبراءة من تهمة سرقة مقطع موسيقى من أغنية "خسارة خسارة" للمطرب الراحل عبدالحليم والتى كان رفعها ضده ورثة ملحن الأغنية الموسيقار بليغ حمدي.

وقال القاضى الذى حكم فى القضية في عام ٢٠١٥ إن المدعى ليس لديه الحق فى مطالبة جاى زى والمنتج تيم تيمبلاند بحقوق أداء الأغنية، بحسب ما أكدت صحيفة هوليوود ريبورتر.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل الألحان المسروقة العندليب يدفع

كانت هذه تفاصيل الألحان المسروقة.. العندليب يدفع ثمن «العالمي بليغ» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



عيد الأضحى عيد الفطر 2022 رمضان 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


نجوم و فن اليوم