2022-01-17T21:16:45+03:00

أطعمة دهنية تحميك من أكبر قاتل في العالم - صحافة الجديد

منوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. أطعمة دهنية تحميك من أكبر قاتل في العالم والان إلى التفاصيل :

08:00 م الإثنين 17 يناير 2022

كتبت- هند خليفة

أكبر قاتل في العالم هو أمراض القلب، التي تودي بحياة الكثيرين حول العالم، لذا يمكن أن تكون حماية قلبك إحدى الطرق لزيادة طول العمر وإضافة بعض السنوات إلى حياتك.

يصف مرض القلب الحالات المختلفة التي تؤثر على القلب أو الأوعية الدموية، وعادةً ما يكون السبب هو تراكم الترسبات الدهنية في الشرايين أو زيادة خطر الإصابة بجلطات الدم.

والحفاظ على صحة القلب هو إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها العيش لفترة أطول، وتنص مايو كلينك على أن أحد الأطعمة التي قد تحمي القلب هي الأسماك، وفقًا لموقع express

وإنه إذا كنت قلقًا بشأن صحة قلبك، فإن تناول وجبتين على الأقل من الأسماك أسبوعيًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما جزء الأسماك المفيد للقلب بشكل خاص هو أحماض أوميجا 3 الدهنية.

يمكن أن تكون أوميجا 3 مفيدة لصحة القلب وتقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب، والتي توجد في الأسماك الدهنية، مثل السلمون والماكريل والسردين والتونة.

وتم ربط المكملات التي تحتوي على زيت السمك بتحسين وظائف الشرايين وخفض ضغط الدم، فإن ضغط الدم هو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب لأنه يمكن أن يجعل الشرايين أقل مرونة ويقلل من تدفق الدم والأكسجين إلى القلب.

عامل آخر من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب يمكن خفضه عن طريق تناول الأسماك هو ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، الذي يوصف بتراكم مادة دهنية تسمى الكوليسترول في الدم، حيث تجعل المادة الدهنية من الصعب تدفق ما يكفي من الدم عبر الشرايين.

وعلى الرغم من أن الأسماك دهنية، إلا أنها تحتوي على نوع جيد من الدهون المفيدة للقلب، على سبيل المثال، يمكن أن تؤدي أنواع أخرى من الدهون مثل الدهون المشبعة إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول وأمراض القلب.

ما هي كمية السمك التي يجب أن أتناولها؟

توصي هيئة الخدمات الصحية بالمملكة المتحدة، بتضمين حصتين من الأسماك في خطة الوجبات الأسبوعية، ويجب أن تكون واحدة من هذه الأسماك الزيتية، وهذا يُترجم تقريبًا إلى 140 جرامًا من الأسماك الدهنية المطبوخة أسبوعياً.

اقرأ أيضا: 5 إشارات تنذر بإصابتك بالسرطان.. عليك الحذر


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل أطعمة دهنية تحميك من أكبر قاتل

كانت هذه تفاصيل أطعمة دهنية تحميك من أكبر قاتل في العالم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



عيد الأضحى عيد الفطر 2022 رمضان 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


منوعات اليوم