2022-01-17T21:20:24+03:00

دراسة تكشف عن أفضل عادات نمط الحياة التي تجعلك تشعر أنك أصغر سنًا - صحافة الجديد

منوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. دراسة تكشف عن أفضل عادات نمط الحياة التي تجعلك تشعر أنك أصغر سنًا والان إلى التفاصيل :

يعتقد البعض أن العمر عقلية ، لكنه أيضًا أسلوب حياة، حيث يمكن للقرارات التي نتخذها كل يوم أن تحدد مقدار الوقت الذي يسيطر علينا وتؤثر فيه، وذلك من خلال اتباع عادات نمط الحياة الصحيحة، التي تجعلك تشعر أنك أصغر سنًا، بغض النظر عن العقد الذي ولدت فيه.

- الأزهر يدين الهجوم الإرهابي على منشآت في الإمارات 

وتأمل هذه الدراسة المنشورة في المجلة الدولية لأبحاث الشيخوخة، حيث أفاد العلماء أن معظم كبار السن الحديثين يشعرون بأنهم أصغر سناً في الداخل لعقود من الزمن. وبالمثل، فإن هذا الاستطلاع الذي شمل 2000 بالغ ، تتراوح أعمارهم بين 65 وما فوق، يشير إلى أن نصفهم يشعرون بأنهم أصغر من 50 عامًا، وذلك حسب ما ذكر موقع " Eat this".

وأشار هذا الاستطلاع إلى أن كبار السن اليوم (الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا) يقضون وقتًا أطول في النشاط البدني مقارنة بالأجيال السابقة. علاوة على ذلك.

وتوصلت الأبحاث المنشورة مؤخرًا في مجلة Medical Internet Research إلى أن البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا كانوا يمارسون الرياضة أكثر من أي فئة عمرية أخرى خلال وباء فيروس كورونا.

ويقول إميلي سيرفانتي ، كبير أطباء CPT في Ultimate Performance، فإن النظام المنتظم لرفع الأثقال وتمارين المقاومة هو مفتاح التقدم في السن لكل من الرجال والنساء.

يقول سيرفانت، إن إدخال تدريب المقاومة المنتظم في روتينك يمكن أن يحسن بشكل كبير المشكلات الهرمونية والالتهابية لدى كبار السن ، وهو أمر أساسي في الحفاظ على العضلات وزيادتها الكتلة، وإبطاء ساركوبينيا (هزال العضلات)، وزيادة فقدان الدهون.

تتساءل عن التغييرات الأخرى في نمط الحياة التي يمكنك اعتمادها لدرء آثار الشيخوخة والشعور بأنك أصغر سنًا إذا كان الأمر كذلك، فأنت محظوظ!

وأشارت دراسة جديدة إلى أن هناك أفضل عادات نمط الحياة التي ستجعلك تشعر بالشباب، وذلك حسب ما ذكرت 

 أعط الأولوية للنوم

الحصول على قسط من الراحة في الليالي المضطربة. بين العمل واللعب ودورة الأخبار على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، من السهل جدًا في هذه الأزمنة الحديثة دفع النوم جانبًا كفكرة لاحقة. إذا كنت تريد أن تبدو وتشعر أنك أصغر سنًا ، فإن النوم المناسب غير قابل للتفاوض.

وتشير الأبحاث الحديثة المنشورة في BRAIN إلى أن النوم المعتاد لمدة تقل عن 4.5 ساعات أو أكثر من 6.5 ساعة كل ليلة يرتبط بتدهور إدراكي أكبر لدى الأفراد الأكبر سنًا. 

فيما يتعلق بكيفية الحصول على قسط من الراحة أثناء الليل بسهولة أكبر ، يقترح لايت وضع روتين مخصص لوقت النوم لمتابعة الليل في الليل بالخارج.

 ويقول الخبراء إن أحد أهم الأشياء هو بناء طقوس نوم مهدئة، والتي يمكن أن تبدو مثل عزف موسيقى خفيفة ، أو تناول شاي أعشاب، أو الاستحمام - ومحاولة الالتزام بمواعيد نوم ثابتة".

حافظ على نظرة إيجابية للتقدم في السن

ينبغي التقليل من أهمية قوة العقل، حيث تخبرنا الأبحاث الحديثة الرائعة المنشورة في مجلات علم الشيخوخة: السلسلة بأن مجرد التشاؤم بشأن التقدم في السن يمكن أن يؤدي إلى تدهور أسرع في الصحة العامة والرفاهية بعبارة أخرى، إذا كنت تفكر باستمرار في مدى فظاعة التقدم في العمر، فقد تثبت أنك على صواب. 

تقول داكوتا ويتزل، مؤلفة الدراسة الرئيسية، وهي طالبة دكتوراه في كلية الصحة العامة والعلوم الإنسانية بجامعة ولاية أوريغون: "ينبغي التقليل من أهمية قوة العقل، حيث تخبرنا الأبحاث الحديثة الرائعة المنشورة في مجلات علم الشيخوخة، ويعتبر مجرد التشاؤم بشأن التقدم في السن يمكن أن يؤدي إلى تدهور أسرع في الصحة العامة والرفاهية".

شارك في هذه الدراسة أكثر من 100 من سكان أوريغون الذين تتراوح أعمارهم بين 52 و88 عامًا. تجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين لديهم تصورات ذاتية سيئة عن الشيخوخة كانوا أكثر عرضة للضغوط ، حيث أبلغوا عن المزيد من أعراض الصحة البدنية في الأيام المجهدة بشكل خاص.

وأضافت:"هذه الأشياء مهمة حقًا لصحتنا ورفاهيتنا ، ليس فقط على المدى الطويل ، ولكن في حياتنا اليومية".

وتقول ويتزل: قل احتمالية الإبلاغ عن أعراض الصحة الجسدية هذه بشكل كبير ، في المتوسط ​​، عندما يكون لديك تصورات أفضل للشيخوخة."

خذ المزيد من الإجازات

يجد هذا الاستطلاع أن مفتاح الحياة الطويلة والسعيدة والشبابية هو إيجاد الوقت لبعض الأنشطة الطفولية الخالية من الهموم ، بغض النظر عن عمرك، وعندما نسافر إلى مكان مميز ، فإننا نوسع آفاقنا ونتخلى عن التوتر الذي طال أمده ونصنع ذكريات تدوم مدى الحياة وربما حتى صداقات جديدة.

ويقول البروفيسور تيمو ستراندبيرج من جامعة هلسنكي بفنلندا: "لا تعتقد أن اتباع أسلوب حياة صحي سيعوضك عن العمل الجاد وعدم قضاء الإجازات، ويمكن أن تكون الإجازات وسيلة جيدة لتخفيف التوتر".


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل دراسة تكشف عن أفضل عادات نمط

كانت هذه تفاصيل دراسة تكشف عن أفضل عادات نمط الحياة التي تجعلك تشعر أنك أصغر سنًا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



عيد الأضحى عيد الفطر 2022 رمضان 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


منوعات اليوم