2022-01-17T23:12:18+03:00

أول حيوانات هجينة رباها الإنسان السوري قبل آلاف السنين «أشباه الحمير»  - صحافة الجديد

منوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. أول حيوانات هجينة رباها الإنسان السوري قبل آلاف السنين «أشباه الحمير»  والان إلى التفاصيل :

يرجع العلماء والباحثين الي الوراء في أبحاثهم ودراساتهم محاولة منهم لاكتشاف خبايا العالم القديم كلها ، فرغم الاكتشافات المذهلة التى أصبحنا نعرفها عن التواريخ القديمه إلا أنه مازالت هناك بعض المعلومات المبهمة .

وأكتشف بعض من العلماء حديثًا بالمخلوقات الشبيهة بالحمار التي عثر على عظامها في مقبرة ملكية عمرها 4500 عام في سوريا أول حيوانات هجينة يربىها البشر، ثم أظهر تسلسل الحمض النووي أنها مخلوقات هجينة بين حمار سوري محلي وحمار بري، بحسب ما نشرة موقع "Science Advances".

ثم بعدها أثناء البحث والتنقيب تم العثور على هياكل عظمية لـ 25 حيوانًا في مجمع الدفن الملكي في تل أم مرة في شمال سوريا في عام 2006، ولكن لم يتمكن العلماء على الفور من تحديد أنواعهم، حيث كانت الحيوانات تشبه الخيول ولكن لها أحجام مختلفة. 

بالإضافة إلى ذلك، يُعتقد أن الخيول الأولى تم إحضارها إلى هذه المنطقة بعد 500 عام، ثم قام خبراء من جامعة باريس في فرنسا بإجراء تحليلًا للحمض النووي وقارنوه بعينات من أنواع أخرى شبيهة بالحصان من المنطقة، والذي اتضح أن أمامهم هجين من حمار محلي وحمار بري انقرض في القرن الماضي.

وافترض بعض من العلماء بسبب أبحاثهم بأن هذه الأنواع الهجينة هي مثال على "الكونغ" الغامض، وهي مخلوقات تشبه الحصان بذيل الحمير ظهرت على الأختام الملكية المبكرة من العصر البرونزي من سوريا وبلاد ما بين النهرين.

ووفقًا لألواح الطين في ذلك الوقت، كانت قيمة الكونغ أكثر من تكلفة الحمير بستة أضعاف، وتم استخدام مثل هذه الحيوانات في "مهام" ذات أهمية خاصة لنقل العربات الملكية والعسكرية، فضلاً عن المهر للزواج الملكي.

ويعرف الكثير بأن الحمير المنزلية لها طابع مشابه لكنها بطيئة للغاية، حيث كانت الحمير البرية سريعة، لكنها عدوانية للغاية بحيث لا يمكن ترويضها، ثم لاحظ السوريون القدامى مصادفةً أن كلا النوعين يتزاوجان، وأن نسلهما يجمع بين أفضل خصائص والديهما وخالٍ من عيوبهما.

كما افترضت الأبحاث بأنه قد ربما توقفت تربية الكونغ بعد إدخال الخيول إلى المنطقة، منذ حوالي 4000 عام، لأن الخيول تؤدي نفس الوظائف، وكان من الأسهل الاحتفاظ بها.

حملات التطعيم والتعقيم والإطلاق لكلاب الشوارع فى مدينة ٦ أكتوبر

A new genome sequencing study in @ScienceAdvances has uncovered the earliest known evidence of hybrid animal breeding, confirming that mysterious 4500-year-old equid skeletons most likely belonged to domesticated hybrid animals called kungas. t.co/tXMR7bCwZq pic.twitter.com/PDRL9L1tEy

— Science Magazine (@ScienceMagazine) January 14, 2022


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل أول حيوانات هجينة رباها الإنسان

كانت هذه تفاصيل أول حيوانات هجينة رباها الإنسان السوري قبل آلاف السنين «أشباه الحمير»  نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



عيد الأضحى عيد الفطر 2022 رمضان 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


منوعات اليوم