2022-01-17T23:52:38+03:00

انخفاض هائل بمواليد الصين ليصل لرقم لم يحدث منذ 42 عامًا - صحافة الجديد

منوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. انخفاض هائل بمواليد الصين ليصل لرقم لم يحدث منذ 42 عامًا والان إلى التفاصيل :

بعد جائحة كورونا التى أجتاحت بلاد العالم والتى كان لها تأثيراً كبيرًا بالخسارة على جميعها، ظهرت نتائج بعض الاحصائيات التى تؤكد بانخفاض عدد المواليد في الصين خلال عام 2021، إلى مستوى غير مسبوق منذ عام 1978 على الأقل، وفقا لبيانات رسمية صادرة الإثنين، على خلفية الشكوك حيال المستقبل وتكلفة التعليم.

 

وقد يكون لهذا الانخفاض الكبير بسبب ما تواجه البلد العملاقة من أزمة ديموغرافية، مع تسارع شيخوخة القوى العاملة وتباطؤ اقتصادي، وأدنى نمو سكاني في البلاد منذ عقود، حيث بلغ معدل الولادات في أكثر دول العالم تعدادا للسكان 7.52 ولادات لكل ألف شخص عام 2021، وفقا للمكتب الوطني للإحصاء، فيما بلغ 8.52 في عام 2020.

 

كما يعد هذا المعدل الأدنى منذ عام 1978 على الأقل، وهو التاريخ الذي بدأت فيه الصين نشر تقريره الإحصائي السنوي، وخففت الصين من سياسة تحديد النسل في السنوات الأخيرة، وسمحت للأزواج بإنجاب طفلين عام 2016، ثم 3 العام الماضي، بحسب وكالات .

 

ورغم ذلك هذه القرارات لم تؤد إلى زيادة كبيرة في المواليد، حيث يعزف الأزواج عن الإنجاب بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة والسكن وخصوصا تعليم الأطفال، بإلاضافة أنه فى عام 2021، سجلت البلاد 10.62 ملايين ولادة، وفقا لبيانات رسمية، وانخفض معدل النمو السكاني إلى 0.34 لكل ألف شخص العام الماضي، بينما بلغ 1.45 عام 2000.

اقرأ أيضا «الصحة»: نمتلك خبرة في التعامل مع فيروس كورونا تختلف عن العامين الماضيين.. فيديو


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل انخفاض هائل بمواليد الصين ليصل

كانت هذه تفاصيل انخفاض هائل بمواليد الصين ليصل لرقم لم يحدث منذ 42 عامًا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



عيد الأضحى عيد الفطر 2022 رمضان 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


منوعات اليوم