2022-01-18T02:25:40+03:00

علماء يحددون متغيرا وراثيا قد يحمي من الأعراض الشديدة لكورونا - صحافة الجديد

اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. علماء يحددون متغيرا وراثيا قد يحمي من الأعراض الشديدة لكورونا والان إلى التفاصيل :

تمكن فريق دولي من الباحثين من تحديد متغيرا وراثيا قد يوفر الحماية من الأعراض الشديدة لمرض كوفيد-19 الناتج عن فيروس كورونا المستجد، وهي نتائج قد تؤدي إلى "اختراقات جديدة في طرق مكافحة الفيروس المنتشر حول العالم"، وفق "ساينس أليرت".

وبحسب ما نقلت الحرة، وجدت الدراسات السابقة التي أجريت على الأشخاص من أصل أوروبي بشكل رئيسي أن الأفراد الذين يحملون شريحة معينة من الحمض النووي لديهم خطر أقل بنسبة 20 في المئة لتطوير عدوى كورونا، وقالوا إن هذا الجزء من الحمض النووي موجود لدى الناس في حوالي نصف الأشخاص خارج أفريقيا.

اقرأ أيضاً : دراسة: جرعة ثالثة من لقاح أسترازينيكا تعزز القدرة على مقاومة متحور "أوميكرون"

وتمكن العلماء في الدراسة الجديدة من تحديد متغير جيني داخل هذه الشريحة هو rs10774671 يتواجد في كل من الأشخاص سواء من أصول أفريقية أو أوروبية.

وقد يكون تحديد هذا المتغير بمثابة هدف للعلاج ضد عدوى كوفيد-19 الشديدة، وفقا للباحثين.

وقالت مؤلفة الدراسة جينيفر هوفمان: "حقيقة أن الأفراد المنحدرين من أصل أفريقي يتمتعون بنفس الحماية سمحت لنا بتحديد المتغير الفريد في الحمض النووي الذي يحمي بالفعل من عدوى كوفيد-19".

في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير والوقائع الجديدة:

- الجائحة ما زالت تؤثر على الوظائف -

أكدت الأمم المتحدة الاثنين أن جائحة كوفيد-19 لا تزال تلقي بثقلها على الوظائف وسوق العمل حول العالم بحيث أن انتعاش السوق وعودة أرقامها إلى مستويات ما قبل الأزمة الصحية قد يتطلّب أعواما.

ولا تزال نسبة البطالة الرسمية أعلى ممّا كانت عليه قبل الجائحة، بحيث قدّرت منظمة العمل الدولية وصول عدد العاطلين عن العمل إلى 207 ملايين شخص، مقابل 186 مليون عاطل عن العمل في العام 2019، على أن تبقى مرتفعة حتى العام 2023 على الأقلّ.

- الصين تلغي بيع تذاكر الأولمبياد الشتوية مع عودة تفشي كوفيد -

أعلنت لجنة تنظيم الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 الإثنين إلغاء بيع التذاكر للجمهور بسبب الوضع الوبائي "المعقد" في الصين، في قرار مفاجئ يأتي قبل ثلاثة أسابيع من بدء المنافسات.

وبلغ عدد الإصابات بكوفيد-19 في الصين الاثنين أعلى مستوى له منذ آذار/مارس 2020 في ح


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل علماء يحددون متغيرا وراثيا قد

كانت هذه تفاصيل علماء يحددون متغيرا وراثيا قد يحمي من الأعراض الشديدة لكورونا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على رؤيا الإخباري وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



عيد الأضحى عيد الفطر 2022 رمضان 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


اخبار عربية اليوم