2022-01-18T06:52:26+03:00

فقر الدماء الفضائي .. عقبة أمام اكتشاف أسرار الكون - صحافة الجديد

تكنولوجيا

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. فقر الدماء الفضائي .. عقبة أمام اكتشاف أسرار الكون والان إلى التفاصيل :

وأفاد البحث الذي نشرت نتائجه بمجلة "نيتشر ميديسن"، أن قضاء الوقت في الفضاء يدمر خلايا الدم الحمراء، ويساهم في الإصابة بفقر الدم لدى رواد الفضاء.

ووفق البحث فإن أجسام رواد الفضاء تتعرض خلال الرحلات الفضائية طويلة الأمد إلى تدمير ما تصل نسبته إلى 54 في المئة من خلايا الدم الحمراء، أكثر مما تفعله على الأرض.

وقال جاي تروديل أحد مؤلفي البحث من جامعة أوتاوا الكندية: "منذ الرحلات الفضائية الأولى، غالبا ما فوجئ رواد الفضاء الذين عادوا إلى الأرض بأنهم مصابون بفقر الدم، لكن أسباب ذلك ظلت غامضة. واكتشفنا أن معدل تلف خلايا الدم الحمراء لديهم يزداد إلى حد بعيد ويبقى مرتفعا حتى عودتهم إلى الأرض".

وأضاف تروديل: "عند الهبوط على كواكب أو أقمار أخرى، فإن فقر الدم الذي يؤثر على طاقة وتحمل وقوة رواد الفضاء، يمكن أن يهدد أهداف المهمة التي يعملون عليها"، حسبما نقلت وكالة "يو بي آي" للأنباء.

وتوصل البحث إلى نتائجه بعد تحليل بيانات 14 رائد فضاء خلال مهمات استمرت ستة أشهر على متن محطة الفضاء الدولية، ولمدة عام على الأقل بعد عودتهم إلى الأرض.

وباستثناء أحد رواد الفضاء الذي لم تسحب منه عينة دم عند الهبوط، وجد الباحثون أن "فقر الدم في الفضاء" عالج نفسه على مدار ثلاثة إلى أربعة أشهر على الأرض.

ومع ذلك، لاحظ الباحثون أنه بعد مرور عام واحد، ظل تدمير خلايا الدم في أجسام رواد الفضاء أعلى بنسبة 30 في المئة تقريبا مما كان عليه قبل سفرهم إلى الفضاء.

وأرجع الباحثون تدمّر الدم الحمراء إلى أن رحلات الفضاء مرتبطة بزيادة مستمرة في مستويات منتجات تحلل الهيموغلوبين والحديد في مصل الدم.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل فقر الدماء الفضائي عقبة أمام

كانت هذه تفاصيل فقر الدماء الفضائي .. عقبة أمام اكتشاف أسرار الكون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



عيد الأضحى عيد الفطر 2022 رمضان 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


تكنولوجيا اليوم