2022-01-18T06:55:50+03:00

مصر والجزائر تؤكدان استمرار الدعم العربي للرئيس التونسي - صحافة الجديد

اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. مصر والجزائر تؤكدان استمرار الدعم العربي للرئيس التونسي والان إلى التفاصيل :

أكدت مصر والجزائر، أمس، استمرار «الدعم العربي» للرئيس التونسي قيس سعيد في الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد.وعقب تسلمه رسالة خطية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي توافق الجانبين على «استمرار الدعم العربي للرئيس التونسي قيس سعيد، وما يقوم به من إجراءات وجهد حثيث لتحقيق الاستقرار في البلاد». وجمّد قيس سعيد عمل البرلمان وأقال الحكومة في 25 يوليو (تموز) الماضي، قبل تشكيله حكومة بديلة في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي برئاسة نجلاء بودن.

واستقبل الرئيس المصري، في القاهرة، أمس، رمطان لعمامرة، وزير الشؤون الخارجية الجزائري، بحضور سامح شكري وزير الخارجية. ووفق المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، فإن السيسي أكد «حرص مصر على الدفع قدماً بأطر التعاون بين البلدين على شتى الأصعدة من خلال تفعيل اللجان الثنائية المشتركة، وذلك للانطلاق بالعلاقات إلى آفاق أرحب اتساقاً مع عمق أواصر الأخوة بين البلدين».

وتضمنت الرسالة الخطية، وفق البيان المصري، «اعتزاز الجزائر بما يربطها بمصر من علاقات وثيقة ومتميزة على المستويين الرسمي والشعبي، والاهتمام بتعزيز مجالات التعاون الثنائي مع مصر في كل المجالات، وتطلع رئيس الجزائر لمزيد من التنسيق والتشاور خلال الفترة المقبلة لمواجهة التحديات متعددة الأشكال التي تواجهها المنطقة والأمة العربية ودعم العمل العربي المشترك». وأضاف المتحدث المصري أن اللقاء تناول التباحث حول سبل تعزيز آفاق العلاقات بين البلدين، حيث تم التأكيد على أهمية عقد الدورة المقبلة للجنة العليا المشتركة على مستوى رئيسي الوزراء خلال العام الجاري، فضلاً عن عقد الدورة المقبلة لآلية التشاور السياسي على مستوى وزيري الخارجية، بما يخدم جهود دعم العلاقات وتعميق الشراكة الثنائية بين البلدين، وتعزيز أطر التعاون والتنسيق إزاء كل القضايا ذات الاهتمام المشترك، وذلك من أجل تحقيق الاستقرار والأمن والتعاون والتضامن.

وعلى صعيد القضايا الإقليمية كذلك؛ تم التباحث حول مستجدات الوضع في ليبيا، حيث تم التوافق حول أهمية العمل على تحقيق الأمن والاستقرار وصون وحدة وسيادة ليبيا وتوحيد مؤسساتها الوطنية، خصوصاً العسكرية والأمنية تعزيزاً للجهود الدولية لإنهاء وجود القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراض


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل مصر والجزائر تؤكدان استمرار

كانت هذه تفاصيل مصر والجزائر تؤكدان استمرار الدعم العربي للرئيس التونسي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



عيد الأضحى عيد الفطر 2022 رمضان 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


اخبار عربية اليوم