2022-01-18T10:40:26+03:00

عاجل: السعودية تعرض على الحوثيين وقف الحرب في اليمن.. وتعلن جاهزيتها لكسر شوكتهم - صحافة الجديد

اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. عاجل: السعودية تعرض على الحوثيين وقف الحرب في اليمن.. وتعلن جاهزيتها لكسر شوكتهم والان إلى التفاصيل :

‏أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، جاهزيتها للتعامل مع مليشيا الحوثي، مطالبة إياها بالقبول بالمبادرة السعودية لوقف الحرب في اليمن.

وقال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء: ‘‘جاهزون بالكامل للتعامل مع التعنت الحوثي والدفاع عن أمن المملكة والمنطقة’’.

وأضاف بن فرحان: أن ‘‘مبادرة السعودية لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية لا تزال مطروحة’’.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها، أن المملكة سترد بكل حزم وقوة على جميع الممارسات والأعمال الإرهابية الجبانة التي تتعرض لها من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، والتي تستهدف الأبرياء والأعيان المدنية والمنشآت الحيوية على أراضيها، وتهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي.

وأوضح البيان، أن المملكة تعرضت للعديد من الهجمات الإرهابية من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية، ومنها ماتعرضت له اليوم بمجموع (8) طائرات مسيّرة مفخخة استهدفت المدنيين والأعيان المدنية بطريقةٍ متعمدة وممنهجة، وقد نجحت قوات التحالف بالتصدي لها، والهجوم العدائي الآثم على دولة الإمارات العربية المتحدة، باستهداف منشأتين اقتصاديتين واستهداف مطار أبوظبي الدولي بثلاث طائرات مسيرة مفخخة نتج عنه وفاة عدد من المدنين الأبرياء وإصابة آخرين، والذي تبنته المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

وأكدت المملكة موقفها الرافض وإدانتها لكل الهجمات الإرهابية العدوانية على المملكة والإمارات، التي تنفذها قوى الشر والإرهاب التي عاثت في اليمن الشقيق فساداً فقتلت أبناء الشعب اليمني العزيز واستمرت في نشر أعمالها الإرهابية بهدف زعزعة أمن المنطقة واستقرارها.

وأشارت المملكة إلى أنها قدمت العديد من المبادرات السياسية للوصول إلى حل سياسي شامل يجمع الأطراف اليمنية كافة، إلا أن مليشيا الحوثي واصلت تعنتها بتنفيذ الهجمات الجبانة على أراضي المملكة والإمارات، واستهداف خطوط الملاحة الدولية وتعطيل المساعدات الإنسانية، مواصلةً بذلك انتهاكها الصارخ لجميع القوانين والأعراف الدولية.

وكانت مليشيا الحوثي استهدفت، أمس الإثنين، منشآت نفطية في أبوظبي العاصمة الإماراتية، ما أدى الى اندلاع حريق في 3 صهاريج نفط، وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين، وفقا لوكالة أنباء "وام".


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل عاجل السعودية تعرض على الحوثيين

كانت هذه تفاصيل عاجل: السعودية تعرض على الحوثيين وقف الحرب في اليمن.. وتعلن جاهزيتها لكسر شوكتهم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشهد اليمني وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



عيد الأضحى عيد الفطر 2022 رمضان 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


اخبار عربية اليوم