2022-01-18T10:55:23+03:00

الإمارات تتعهّد برد على العدوان وواشنطن لمساءلة الحوثيين وحلفاء طهران يهدّدون بالتصعيد مجدّداً - صحافة الجديد

اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. الإمارات تتعهّد برد على العدوان وواشنطن لمساءلة الحوثيين وحلفاء طهران يهدّدون بالتصعيد مجدّداً والان إلى التفاصيل :

هدّد المتمردون الحوثيون بشن المزيد من الغارات الجوية على دولة الإمارات العربية المتحدة إذا استمرت دول الخليج في ما وصفوه "بالعدوان على اليمن".وطالب مستشار من الحوثيين المدنيين والشركات الأجنبية بالابتعاد عن المنشآت الحيوية في الإمارات التي ربما تكون أهدافا مستقبلية لهجمات جماعته، على حد تعبيره.

وأعلنت جماعة الحوثي في اليمن مسؤوليتها عن تفجير صهاريج نفط في أبو ظبي في الإمارات، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص.وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سرية إن خمسة صواريخ باليستية وعدد من الطائرات المسيرة استخدمت في الهجوم، محذرا من استهداف ما وصفه بالمزيد من المواقع الهامة.

وشنّ التحالف الذي تقوده السعودية لقتال الحوثيين في اليمن غارات جوية على العاصمة اليمنية صنعاء التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون.

وأسفرت هجمات التحالف السعودي عن مقتل 12 شخصا، وفقا لما ذكرته الجماعة المتمردة في اليمن على شاشة قناة المسيرة التلفزيونية الموالية لهم.

وقد يأخذ الهجوم الحوثي على منشآت نفطية في أبو ظبي الحرب بين التحالف الذي تقوده السعودية والحوثيين إلى مستوى جديد، مما من شأنه أن يعيق الجهود الرامية إلى احتواء التوترات الإقليمية وسط مساعي من قبل واشنطن وطهران لإنقاذ الاتفاق النووي بين قوى الغرب وطهران.

"حق الرد"

وأكدت الإمارات احتفاظها "بحق الرد" على الحوثيين بعد "اعتداء أبوظبي". وقالت: إن "الاعتداء لن يمر دون عقاب".

ولقي ثلاثة أشخاص مصرعهم في انفجار صهاريج وقود في أبوظبي، وأعقب ذلك إعلان جماعة الحوثيين في اليمن أنها نفذت هجوما على الإمارات.

وقالت الشرطة في أبو ظبي إن تحقيقا أوليا، أظهر العثور على أجزاء طائرة - ربما تكون بدون طيار - في موقع الانفجار في منطقة صناعية - بالإضافة إلى حدوث حريق في موقع إنشاءات بالمطار.

ماذا حدث؟

قالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب ستة في انفجار ثلاث شاحنات وقود في منطقة المصفح الصناعية قرب منشآت تخزين تابعة لشركة أدنوك النفطية. وقالت إن القتلى هنديان وباكستاني.

وقالت أدنوك في وقت لاحق إن حادثا وقع في مستودع وقود المصفح في الساعة 10:00 صباحا بالتوقيت المحلي أدى إلى نشوب حريق وإنها تعمل مع السلطات "لتحديد السبب الدقيق".

وقالت في بيان "أدنوك تشعر بحزن عميق لتأكيد وفاة ثلاثة من الزملاء. وقد أصيب ستة آخرون وتلقوا رعاية طبية مت


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل الإمارات تتعه د برد على العدوان

كانت هذه تفاصيل الإمارات تتعهّد برد على العدوان وواشنطن لمساءلة الحوثيين وحلفاء طهران يهدّدون بالتصعيد مجدّداً نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



عيد الأضحى عيد الفطر 2022 رمضان 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


اخبار عربية اليوم