2022-01-18T11:16:10+03:00

ورش فنية ومحاضرات ثقافية بفرع ثقافة الفيوم - صحافة الجديد

نجوم و فن

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. ورش فنية ومحاضرات ثقافية بفرع ثقافة الفيوم والان إلى التفاصيل :

 نظم فرع ثقافة الفيوم التابع لإقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان عددا من الأنشطة الفنية والثقافية، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة.

حيث نفذ قسم ثقافة الطفل بفرع ثقافة الفيوم ورشة فنية مع رواد مكتبة الطفل بقصر الثقافة للمدربة ميرا أمير، وتم عمل مقلمة على شكل قلم وذلك باستخدام الناصبيان و الورق الكانسون الملون.

بينما نفذ قسم نادي المرأة بمكتبة الفيوم العامة ورشة أشغال يدوية باستخدام الفوم الملون وعلبة فارغة لتعليم الفتيات طريقة عمل مقلمة على شكل فراشة بطريقة سهلة وبسيطة، علي جانب آخر عقد قسم الثقافة العامة بالمكتبة محاضره بعنوان "الرعاية الصحية للمرأة قبل الولادة" حاضرتها مروه محمود.

بدأت المحاضرة بتوضيح أهمية الرعاية الصحية للمرأة وذكرت المحورين الأساسين وهما الاطمئنان على صحة المرأة والتي تظهر كل مواطن الضعف الصحيه أثناء فترة الحمل ويجب متابعة الظواهر الشائعة في الحمل ومنها سكر الحمل والتي أحيانا يزول بالمتابعة الطبية الصحيحة والمحور الآخر والذي يهتم بالاطمئنان على صحة الطفل والتشخيص المبكر لبعض الأمراض التي يمكن علاجها أثناء فترة الحمل وذلك للوصول إلى طفل سليم معافى وام بصحة جيدة. 

كذلك أعدت مكتبة الكعابي الجديدة جلسة حوارية بعنوان "التغذية الصحية وأضرار المأكولات السريعة" أدارتها أماني محمود وتحدثت عن أنه يجب علينا أن نحافظ على صحتنا وصحة أولادنا وأن نلتزم بعدم تناول المأكولات المصنعة لأنها تعرض الجسم للأضرار وتقلل من مناعة الجسم و يجب علينا أن نتجنبها لأنها مضرة بالصحة، فيما أعدت ايضا مكتبة الطفل والشباب بطامية مناقشة في كتاب "جسم الإنسان" تأليف ألبير مطلق ناقشته ماريان مدحت.

كما نفذ نادي الطفل ببيت ثقافة إطسا ورشة رسم حر للأطفال بمناسبة العام الميلادي الجديد بحضانة الفاروق بإطسا، تم رسم مجموعة من اللوحات التي تعبر عن مظاهر الاحتفال بالعام الميلادي الجديد، بينما نفذ أيضا نادي المرأة بفرع ثقافة الفيوم ورشة فنية لتعليم الرواد عمل شال وجوانتي، مشغولات خرز أخري.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل ورش فنية ومحاضرات ثقافية بفرع

كانت هذه تفاصيل ورش فنية ومحاضرات ثقافية بفرع ثقافة الفيوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



عيد الأضحى عيد الفطر 2022 رمضان 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


نجوم و فن اليوم