2022-01-18T11:44:46+03:00

موعد مباراة المغرب وغانا بأمم أفريقيا والقنوات الناقلة - صحافة الجديد

رياضة

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. موعد مباراة المغرب وغانا بأمم أفريقيا والقنوات الناقلة والان إلى التفاصيل :

يلتقي منتخب المغرب والجابون مساء اليوم الثلاثاء ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخير للمجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة حاليا بالكاميرون .

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب أحمدو أهيدجو وتذاع المباراة عبر قنوات Al Aoula HD Earth TNT وArryadia TNT HD و beIN Sports HD 1 Max 

ويحتل المنتخب المغربي صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين على غانا بنتيجة 1/0 وجزر القمر 2/0 بينما يحتل الجابون المركز الثاني برصيد 4 نقاط من فوز على جزر القمر بنتيجة 1/ 0والتعادل مع غانا بنتيجة 1/1 . 

يذكر أن منتخب غانا يحتل المركز الثالث بنقطة واحدة ويليه جزر القمر دون نقاط حيث ستجمعهم مباراة الجولة الثالثة بنفس التوقيت .

ورغم تأهل المغرب رسميا إلي الدور الـ 16 الا إنه سيبحث عن تأمين صدارة المجموعة من خلال الفوز أو التعادل أمام الجابون .

كما سيكون التعادل كافيا لمنتخب الجابون من أجل حسم وصافة المجموعة بشكل رسمي خلف المغرب المتصدر ورغم ذلك يبحث الجابون عن تحقيق انتصار من أجل خطف الصدارة من أسود الأطلس .

ويخشي منتخب الجابون الهزيمة تحسبا لفوز غانا علي جزر القمر بفارق أكثر من هدف مما سيجعلها تحتل وصافة المجموعة حيث سيدخل المنتخب الجابوني وقتها ضمن حسبه أفضل ثوالث المجموعات . 

وسبق وأن التقي المغرب والجابون مرة واحدة في البطولة الإفريقية في دور المجموعات 2012 وفاز منتخب الفهود في المباراة بنتيجة 3-2 .

حقائق المباراة وفقا لشبكة أوبتا للإحصائيات :* لم تخسر الجابون في آخر 5 مباريات في كأس الأمم الإفريقية (فازت 1 تعادلت 4)، وهي أطول سلسلة لها من عدم الخسارة (5 أيضاً بين يناير 2012 ويناير 2015، فازت 4 تعادلت 1).* لم تخسر المغرب في آخر 6 مباريات بكأس الأمم الإفريقية (فازت 5 تعادلت 1)، وهي أطول سلسلة لها من عدم الخسارة في البطولة منذ عدم خسارتها في أول 11 مباراة لها بالبطولة بين 1972 و1978.* إن تجنّبت الخسارة أمام المغرب، ستنهي الجابون دور المجموعات دون خسارة في مشاركتين متتاليتين للمرة الأولى، (تعادلت 3 في 2017، فازت 1 تعادلت 1 حتى الآن).* لم تخسر المغرب مباراتها الختامية بدور المجموعات في 6 من آخر 7 مشاركات بكأس الأمم الإفريقية (فازت 3 تعادلت 3)، والاستثناء الوحيد كان خسارتها من غانا 0-2 عام 2008.

ومن جانبه قال خليلوزيتش مدرب المغرب : "حقيقة أن جميع المشاركين في هذه البطولة يواجهون نفس التحديات. الجزء الأصعب هو عندما يتعلق الأمر بالاختيارات. يجب أن أدير 28 لاعباً وهذا لم يكن بالمهمة السهلة. نريد أن يلعب الجميع لرفع الروح المعنوية ، هدفنا في المباراة ضد الجابون هو الفوز. أوباميانج لاعب رائع ومن المؤسف أنه لا يستطيع اللعب لفريقه. طموحنا الأكبر هو لنفوز بهذه المباراة رغم العراقيل التي يجب أن نواجهها ".

في المقابل قال باتريس نوفو مدرب الجابون : :" اتيحت لي الفرصة لمتابعة مباريات المغرب. لديهم فريق قوي. نعلم أنها لن تكون مباراة سهلة. ولكي تكون في مسابقة بهذا الحجم عليك أن تتخذ الاحتياطات اللازمة. للأسف ، لن نعتمد على أوباميانج وماريو ليمينا ، لقد قررنا أنه يجب عليهم العودة إلى أنديتهم لمتابعة طبية أكثر دقة. وسأقوم ببعض التعديلات مع اللاعبين الذين أملكهم. نحن جاهزون ومنظمون ، و هدفنا هو الفوز بالمباراة والمضي قدمًا "

وتقام حاليا كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ33 في الكاميرون حتي 6 فبراير القادم .

وتقام مباريات البطولة على ستة ملاعب في خمس مدن كاميرونية مختلفة، وهي "الملعب الأولمبي وملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة ياوندي، وملعب جابوما في مدينة دوالا، وملعب ليمبي في مدينة ليمبي، وملعب كويكونج في مدينة بافوسام، وملعب رومدي أدجيا في مدينة جاروا".

ويشارك في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 24 منتخبأ للمرة الثانية على التوالي وذلك بعد أن زاد عدد المنتخبات المشاركة لأول مرة في النسخة السابقة التي أقيمت في مصر.

وتم تقسيم المنتخبات على 6 مجموعات ويخوض كل فريق في الدور الأول مباراة واحدة ضد منتخبات المجموعة ويتأهل عن كل مجموعة المتصدر والوصيف وأفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث في مجموعاتها

وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب بداية من دور ثمن النهائي حتى النهائي .

وستقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم أفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات .

اقرأ أيضاً: حصاد الجولة الثانية "أمم إفريقيا".. علامة كاملة وانتصار أول 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل موعد مباراة المغرب وغانا بأمم

كانت هذه تفاصيل موعد مباراة المغرب وغانا بأمم أفريقيا والقنوات الناقلة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



نهائي ابطال أوروبا عيد الأضحى عيد الفطر 2022 الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


رياضة اليوم