2022-01-18T12:24:45+03:00

«بعد الأكل والاستيقاظ».. نصائح للحفاظ على الأسنان من التسوس- صور - صحافة الجديد

منوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. «بعد الأكل والاستيقاظ».. نصائح للحفاظ على الأسنان من التسوس- صور والان إلى التفاصيل :

لا يجب أن يتم إخبارك بأهمية نظافة الأسنان الجيدة، إن العناية بأسنانك لا تحارب رائحة الفم الكريهة فحسب، بل يمكنها أيضًا منع التسوس وأمراض اللثة والمساهمة في تكوين مجموعة صحية من بياض اللؤلؤ.

لماذا تظهر البقع البنيّة على الأسنان؟

وأوصت جمعية طب الأسنان الأمريكية بتنظيف أسنانك مرتين يوميًا لمدة دقيقتين كاملتين في المرتين، لكن ما لا توصي به هذه الإرشادات للحفاظ على صحة الأسنان والفم، هو متى تقوم بتنظيف أسنانك بالفرشاة، ويعد تنظيف الأسنان جزءا من الروتين الصباحي لدى غالبية الناس، ولكن هناك دائما بعض الخلافات حول الوقت المناسب للقيام بذلك.

لإرساء عادة تنظيف الأسنان بالفرشاة بانتظام ، يقوم العديد من الأشخاص بتنظيف أسنانهم في نفس الوقت كل يوم، يبدو أن تنظيف الأسنان بالفرشاة كل صباح ومرة أخرى في الليل قبل النوم هو المعيار لمعظم الناس، هذا الجدول البسيط يبني الفرشاة في روتين.

ماذا لو كنت تغسل أسنانك بالفرشاة في الجزء الخطأ من روتينك الصباحي؟

يقول بعض الخبراء إن تنظيف الأسنان قبل تناول وجبة الإفطار مفيد بشكل كبير لمينا الأسنان وصحة الفم بشكل عام، بينما لا أحد يريد أن يشرب عصير البرتقال الصباحي بينما لا يزال لديه طعم الفلورايد في فمه، قد يكون أفضل شيء لأسنانك هو فعل ذلك، وأن تنظيف أسنانك بمجرد استيقاظك، بدلاً من تناول وجبة الإفطار، أفضل لأسنانك.

وقد يكون من الأفضل تنظيف الأسنان بالفرشاة قبل الإفطار، قد يكون هناك في الواقع إجابة علمية لهذا السؤال، أثناء النوم، تتكاثر البكتيريا المسببة للبلاك في فمك، هذا جزء من سبب استيقاظك بطعم «طحلب» و«نفس الصباح».

- إن غسل تلك البكتيريا فورًا باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد يخلص أسنانك من البلاك والبكتيريا، كما أنه يغطي المينا بحاجز وقائي ضد الحمض في طعامك.

- يجب تجنب تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد الأكل لمدة 30 دقيقة على الأقل إذا كنت تستهلك شيئًا حمضيًا، تتوافق أطعمة ومشروبات الإفطار مثل الخبز المحمص والحمضيات والقهوة مع معايير الأطعمة الحمضية.

- عندما تغسل أسنانك بالفرشاة أول شيء في الصباح ، فإنك تبدأ أيضًا في إنتاج اللعاب.صغيرة واحدة.

دراسة أظهر من 21 من كبار السن أنه بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة ، لاحظ المشاركون في الدراسة قفزة في إنتاج اللعاب لديهم لمدة تصل إلى 5 دقائق، يساعد اللعاب على تكسير طعامك ويقتل البكتيريا الضارة في فمك بشكل طبيعي.

ماذا لو كنت أرغب حقا في تنظيف أسناني بالفرشاة بعد الإفطار؟

يوصى على نطاق واسع بأن نقوم جميعا بتنظيف أسناننا مرتين على الأقل يوميا، لذلك إذا كانت إحدى المرات الوحيدة التي يمكنك فيها تنظيف أسنانك هي بعد تناول وجبة خفيفة في الصباح، فيمكنك فعل ذلك.

احتياطات تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد الإفطار

إذا كان من الأفضل تنظيف روتينك الصباحي بالفرشاة بعد الإفطار ، فلا يزال بإمكانك القيام بذلك - ولكن إليك بعض المعلومات التي يجب وضعها في الاعتبار.

قد يؤدي تنظيف الأسنان فورًا بعد تناول الفطور إلى تغطية أسنانك ببقايا الطعام الحمضي، مما يضعف مينا الأسنان. 

تعتبر أغذية الإفطار من أسوأ الأطعمة بالنسبة لمينا الأسنان، ومع ذلك، وفقا لموقع Healthline، يمكن أن تسبب بعض عناصر الإفطار الأكثر شيوعا قليلا من أسوأ الأضرار التي تلحق بالأسنان، ومن الأمثلة على ذلك:

- القهوة

- عصير البرتقال

- فاكهة حمضية

- فاكهة مجففة

- الخبز

- المعجنات

ولذلك، إذا كنت تلتزم بتنظيف أسنانك بالفرشاة بعد الإفطار، ففكر في الانتظار 30 إلى 60 دقيقة قبل القيام بذلك.

ويؤدي تنظيف الأسنان فورا بعد تناول وجبة الإفطار إلى تغطية أسنانك ببقايا الطعام الحمضي، ما يضعف مينا الأسنان، لذا فإن استراحة لمدة نصف ساعة إلى ساعة قبل التنظيف بالفرشاة هي أفضل طريقة لحماية أسنانك من التلف في المستقبل.

وحذرت أخصائية طب الأسنان آنا بيترسون، من Essex، متابعيها على «تيك توك» من أننا يجب أن نغسل أسناننا بالفرشاة قبل الإفطار، وليس بعده.

وقالت طبيبة الأسنان إن تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد الإفطار يمكن أن يضر أسنانك بالفعل.

وأوضحت في الفيديو: «عندما تأكل وجبتك يصبح فمك حامضيا لذا، ما تفعله عندما تغسل أسنانك بعد الإفطار هو غسل الأسنان بالحامض وهذا يزيل المينا».

وتكون أسنانك أكثر عرضة للتلف الحمضي من البكتيريا عندما تستيقظ في الصباح حيث تكون مستويات الكالسيوم في اللعاب عند أدنى مستوياتها.

ووفقا لمؤسسة Sloan Dental، إذا قمت بتنظيف أسنانك بالفرشاة قبل تناول الطعام، فإنه يبدأ تدفق اللعاب الذي تم تقليله في الليل حتى صباح اليوم التالي، بالإضافة إلى أن الفلورايد الموجود في معجون الأسنان سيساعد على حماية أسنانك من الطعام الحمضي.

ويعني استهلاك الطعام والشراب قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة تعريض المينا للحمض عندما تكون في أضعف حالاتها، وقد يؤدي ذلك إلى التآكل وزيادة الحساسية.

وتوصي مؤسسة «كولجيت» باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد حيث أن له فائدة مزدوجة تتمثل في التخلص من البلاك «الويحة السنية، المعروفة أيضا بأسماء البلاك الميكروبي أو البيوفيلم الفموي أو البيوفيلم السني أو بيوفيلم لوحة الأسنان أو بيوفيلم البلاك البكتيرية»، ومنع تسوس الأسنان.

متى يجب أن ننظف أسناننا؟على الرغم من وجود بعض المنطق وراء رغبتك في تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد الإفطار، إذ لا تريد أن تتذوق وجبتك الأولى مع القليل من نكهة النعناع، على سبيل المثال، الناتجة عن معجون الأسنان، يتحد خبراء الأسنان في النصيحة بأن تنظيف الأسنان يجب أن يتم قبل تناول طعامك وشرابك الأول من اليوم.

كيف تغسل أسنانك

إن تفريش أسنانك بشكل صحيح لا يقل أهمية «إن لم يكن أكثر أهمية» عن أهمية تنظيف أسنانك بالفرشاة.

سواء كنت تستخدم فرشاة أسنان كهربائية أو فرشاة أسنان يدوية قياسية بشعيرات نايلون ، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

- بلل رأس الفرشاة بكمية قليلة من الماء لتزييتها. أضف كمية صغيرة من معجون أسنان يحتوي على الفلورايد ، بحجم حبة البازلاء.

- اغسل أسنانك بزاوية حتى تتمكن من الوصول إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها، نظف أسنانك لمدة دقيقتين، مع التأكد من غسل أسنانك الأمامية وجوانب أسنانك وسطح مضغ أسنانك.

- تخلص من البقايا البكتيرية من لسانك والتي قد تكون تراكمت أثناء عملية تنظيف الأسنان بالفرشاة.

- ابصق أي بقايا من معجون الأسنان.

 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل بعد الأكل والاستيقاظ نصائح

كانت هذه تفاصيل «بعد الأكل والاستيقاظ».. نصائح للحفاظ على الأسنان من التسوس- صور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



نهائي ابطال أوروبا 2022 عيد الأضحى الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


منوعات اليوم