2022-01-18T12:33:03+03:00

«علم مصر وثورة يناير» في ورش فنية للأطفال بثقافة المنوفية - صحافة الجديد

نجوم و فن

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. «علم مصر وثورة يناير» في ورش فنية للأطفال بثقافة المنوفية والان إلى التفاصيل :

نظم فرع ثقافة المنوفية التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا برئاسة أحمد درويش عددا من الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية التابعة له.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وتنفيذا لبرنامج الحكومة في تعزيز القيم الإيجابية في المجتمع المصري وتنمية الموهوبين والنابغين والمبدعين.عقد بيت ثقافة الباجور محاضرة بعنوان "الطفل رجل المستقبل" إلقاء وصال عجور وأهم ما تناولته أهمية الأسرة في تربية الطفل منذ الصغر وما تزرعه فيه من قيم وأخلاق وكذلك دور المدرسة في مساعدة الأسرة في تربية الأطفال من جانب آخر.

وعلى هامش المحاضرة  تم تنفيذ معرض لمنتجات ورشة رسم عن "ثورة ٢٥ يناير"، كما تم تنفيذ ورشة رسم تعليم الأطفال "علم مصر" بمكتبة الطفل بوسط المدينة تحت إشراف هبه شوقي وتناولت شرح معني كل لون من ألوان العلم..

هذا وقد تم عرض فيديو "رحلة العائلة المقدسة" ببيت ثقافة ميت أبو الكوم إشراف محمود الخياط يسرد الفيلم الرحلة المقدسة إلى مصر والتى سارت من بيت لحم إلى غزة حتى محمية الزرانيق غرب العريش ودخلت مصر عن طريق صحراء سيناء ثم مدينه تل بسطا بمحافظة الشرقية وارتحلت العائلة الى جبل قسقام، كما عقد بيت ثقافة سرس الليان ندوة لمناقشة وقراءة قصة "حكايات عن الكلب" تأليف أحمد شوقي بحضانة النيل بسرس الليان إلقاء. نورة الفولي وتحكي القصة عن مكر الكلب مع الحيوانات في الغابة والحيل التي قام بها معهم.

وأقيمت محاضرة بعنوان "دور الثقافة في اكتشاف مواهب ذوي القدرات الخاصة" ببيت ثقافة سبك الضحاك حاضر فيها الشاعر طاهر صقر عن دور الثقافة فى اكتشاف مواهب ذوي القدرات الخاصة من خلال الأنشطة الثقافية التي يستطيع ذوي الاحتياجات الاشتراك بها وكذلك تنمية مواهب ذوي الاحتياجات الخاصة فى الشعر الكتابه الفنون وتحرك القوافل الثقافية للقرى للوصول إلى ذوي الهمم، أما عن "كيفية الحفاظ على مياه النيل من التلوث".

كما قام بيت ثقافة قويسنا بعقد محاضرة يتناول الحديث فيها محمد الخولي عن عدم إلقاء المخلفات بجميع أنواعها في مجرى نهر النيل وضرورة تخصيص أماكن للتخلص من المخلفات بجميع أنواعها ووضعها فى الحاويات الخاصة بذلك على طول ضفاف نهر النيل وكذلك رفع الوعي البيئي لدى المواطنين من خلال تنظيم ندوات توعية لطلاب المدارس والجامعات.

اقرأ أيضا: خالد عيش: حققنا مكاسب كثيرة للعمال خلال تعديلاتنا على مشروع قانون العمل


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل علم مصر وثورة يناير في ورش

كانت هذه تفاصيل «علم مصر وثورة يناير» في ورش فنية للأطفال بثقافة المنوفية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



نهائي ابطال أوروبا 2022 عيد الأضحى الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


نجوم و فن اليوم