2022-01-18T12:52:15+03:00

مرصد صيني يتوقع مرور كويكب بحجم نصف ملعب كرة قدم بالقرب من الأرض الشهر المقبل - صحافة الجديد

منوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. مرصد صيني يتوقع مرور كويكب بحجم نصف ملعب كرة قدم بالقرب من الأرض الشهر المقبل والان إلى التفاصيل :

توقع مرصد الجبل الأرجواني التابع لأكاديمية العلوم الصينية، مرور كويكب بحجم نصف ملعب كرة قدم، بالقرب من الأرض الشهر المقبل، دون تشكيل تهديد لكوكب الأرض.

وأضاف المرصد - في بيان اليوم الثلاثاء، وفقا لوكالة الأنباء الصينية - أنه تم رصد الكويكب لأول مرة من قبل المرصد في أول يناير، وأكد مركز الكواكب الصغيرة التابع للاتحاد الفلكي الدولي اكتشاف الكويكب وأطلق عليه باسم "2022 AA"، ما يعني أنه أول كويكب قريب من الأرض يتم اكتشافه في العام الجاري، ومنذ ذلك الحين، يتم مراقبته عن كثب محطات المراقبة في الولايات المتحدة وتشيلي أيضا.

وأشار المرصد إلى أن الجسم المكتشف حديثًا، الذي يُقدر عرضه بـ 43 مترًا، ينتمي إلى مجموعة كويكبات أبولو، وتعتبر مدارات هذه الكويكبات أكبر من مدار الأرض حول الشمس وتتقاطع مساراتها مع مدار الأرض، متوقعا أن يطير الكويكب بالقرب من الأرض في 4 فبراير المقبل.

وقال تشاو هاي بين، كبير العلماء في برنامج تلسكوب الأجسام القريبة من الأرض التابع للمرصد، إن الكويكب يتجه نحو الأرض ومن المتوقع أن يقترب من سطح الأرض بمسافة 2.55 مليون كيلومتر.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل مرصد صيني يتوقع مرور كويكب بحجم

كانت هذه تفاصيل مرصد صيني يتوقع مرور كويكب بحجم نصف ملعب كرة قدم بالقرب من الأرض الشهر المقبل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



نهائي ابطال أوروبا 2022 عيد الأضحى الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


منوعات اليوم