2022-01-18T12:56:30+03:00

بورصة مسقط للعربية: إستيفاء متطلبات الإنضمام لمؤشر الأسواق الناشئة بحلول 2023 - صحافة الجديد

اقتصاد

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. بورصة مسقط للعربية: إستيفاء متطلبات الإنضمام لمؤشر الأسواق الناشئة بحلول 2023 والان إلى التفاصيل :

قال هيثم السالمي الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط إن السوق المالية تستهدف إستيفاء متطلبات الإنضمام إلى مؤشرات الأسواق الناشئة بمؤشر فوتسي راسل بحلول 2023.

وأضاف في مقابلة مع "العربية" أن البورصة تستهدف زيادة نسبة تملك الأجانب في السوق ضمن هذه المتطلبات، لترتفع إلى ما يتراوح بين 49% إلى 70% في السوق، مقارنة بـ 14.5% حاليا.

وتابع: "نتفاوض مع الشركات المدرجة حاليا لرفع نسبة تملك الأجانب بها.. بعض هذه الشركات بالفعل نسب تملك الأجانب تصل إلى هذه النسبة المستهدفة، لكن نستهدف أن تصل هذه النسبة إلى السوق بصورة عامة".

وأشار إلى أن المستهدف الإنضمام إلى مؤشري فوتسي راسل وإم إس سي أي، وكانت هناك مفاوضات قديمة للإنضمام إلى كلا المؤشرين و"في الوقت الحالي بدأنا مع فوتسي ونستكمل المتطلبات ونركز على متطلبات الحجم السوقي والأسهم المتاحة للتداول، ونسبة الاستثمار الأجنبي نريد رفعها بحيث توفر مستوى أعلى للتداول".


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل بورصة مسقط للعربية إستيفاء

كانت هذه تفاصيل بورصة مسقط للعربية: إستيفاء متطلبات الإنضمام لمؤشر الأسواق الناشئة بحلول 2023 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العربية نت وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



نهائي ابطال أوروبا عيد الأضحى عيد الفطر 2022 الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


اقتصاد اليوم