2022-01-18T13:00:57+03:00

مفاجأة.. آلام أسفل الظهر تشير للإصابة بمتحور «أوميكرون» - صحافة الجديد

منوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. مفاجأة.. آلام أسفل الظهر تشير للإصابة بمتحور «أوميكرون» والان إلى التفاصيل :

خلال الطقس البارد وفصل الشتاء، تزداد حالات الإصابة بنزلات البرد، لكن ظهور إصابات بمتحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون في مصر، أثار قلقا، خصوصًا أن أعراضه تتشابه إلى حد كبير مع أعراض نزلة البرد.

وقال فلاديمير بوليبوك الطبيب المختص في مجال المناعة، إن حامل متحور «أوميكرون» لفيروس كورونا، يمكنه نقل العدوى لحوالي مائة شخص عند العطس مرة واحدة.

وأضاف «بوليبوك»، في حديث تلفزيوني: «حتى الآن، لم يكن لدينا مثل هذا النوع من العدوى، كانت الحصبة تعتبر أكثر الأمراض المعدية، لكن أوميكرون تجاوزها حتى في هذا الصدد».

وأشار إلى أن هذا المتحور من الفيروس، ينتشر بشكل فعال للغاية عن طريق الهواء بواسطة الإفرازات التنفسية، كالسعال من شخص لآخر.

وتابع الطبيب القول: «أعتقد أنه حتى خلال الكلام والتنفس الطبيعي والتثاؤب يمكن إطلاق رذاذ يحتوي على جزيئات من اللعاب والمخاط، فيه ما يكفي من الفيروسات لإصابة شخص آخر، إذا سعل أو عطس شخص ما بمفرده، فهذه الكمية تكفي لنقل العدوى إلى مئة آخرين».

 

متى ظهر «أوميكرون» لأول مرة؟

صنفته منظمة الصحة العالمية (WHO) على أنه «متغير مثير للقلق» في 26 نوفمبرالماضي، لأنه يحتوي على العديد من الطفرات ما يعني أنه من الصعب التنبؤ بسلوكه.

وبحسب العينات التي وقع تتبعها، وجد العلماء أن المتحور الجديد أكثر قابلية للانتقال مقارنة بالمتغيرات الأخرى نتيجة لبيولوجيته.وهو قادر على التكاثر بشكل أسرع وأيضا يصيب الناس بشكل أسرع، ما يعني أنه ينتشر بشكل أسرع.

هل اللقاحات تعمل ضده؟

أشارت الدراسات في المختبرات إلى أن الأجسام المضادة في الدم لا تمنع «أوميكرون».

كما أوضحت وزارة الصحة والسكان المصرية عن علامات الإصابة بمتحور كورونا «أوميكرون»، وذلك بعد رصد حالات بالمتحور في مصر.

وقالت الوزارة إن الأعراض الأكثر شيوعا في حالات الإصابة بمتحور «أوميكرون» تتمثل في صداع ورشح، وشعور بالإجهاد والعطس، واحتقان وجفاف في الحلق.

وعن الأعراض الأقل شيوعا للإصابة بـ«أوميكرون»، قالت الوزارة إنها تتمثل في السعال والرعشة، وارتفاع درجة الحرارة، أما الأعراض نادرة الحدوث فهي فقدان الشم والتذوق، وألم في الصدر، وضيق في التنفس، وشعور بالإجهاد.

وأعلن الطبيب الروسي أندريه كابيتشكين، أخصائي تقويم العظام، أن من بين أعراض الإصابة بمتحور «أوميكرون» الشعور بالألم أسفل الظهر.

الصحة: «أوميكرون» سريع الانتشار ويمكن أن يصيب 20 شخص

فما العمل في هذه الحالة الغريبة؟

ويشير الأخصائي في حديث لراديو «سبوتنيك»، إلى أنه مع انتشار متحور «أوميكرون» في أنحاء العالم، ظهرت بيانات جديدة عن علامات مميزة عند الإصابة به، فمثلا أعلن أطباء جنوب إفريقيا، أن المصابين بهذا المتحور يشكون عادة من ألم في أسفل الظهر.

ولكن الشعور بالألم في الظهر لا يعني بالضرورة أن الشخص مصاب بمتحور «أوميكرون» لأن هذا الألم يمكن أن يكون بسبب نزلة برد، أو حتى من وضعية غير مريحة للجسم، خاصة وأن هناك أكثر من 200 سبب للشعور بآلام الظهر.

وتابع: «الألم في الظهر أو أسفل الظهر هو من أعراض العديد من المشكلات الصحية بدءًا من الناتجة عن وضعية غير مريحة للجسم وانتهاء بالأمراض المعدية الفيروسية والبكتيرية وغيرها، ويمكن أن تظهر في أسفل الظهر أيضا ويطلق عليها آلاما عضلية».

ولتحديد سبب هذا الألم لا بد من إجراء فحص طبي شامل، لذلك عند الشعور بألم في أسفل الظهر، يجب استشارة أخصائي لتحديد سببه ووصف العلاج اللازم.

ويقول: «لذلك دعونا لا نتهم "أوميكرون" بكل شيء لأن فيروسات عديدة بما فيها فيروس الإنفلونزا وفيروس الهربس يمكن أن تسبب آلام أسفل الظهر، أي أن الطبيب الأخصائي فقط يمكنه تشخيص سبب الألم، بعد إجراء تحاليل واختبارات معينة، وبعدها فقط يصف العلاج اللازم».

ووفقا له، إن أفراد مجموعة الخطر الذين يحتمل ظهور مثل هذه الأعراض لديهم عند الإصابة بـ COVID-19 هم المرضى الذين يعانون من ضعف الاستجابة المناعية لأي عدوى، وكذلك الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن الستين عامًا.

 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل مفاجأة آلام أسفل الظهر تشير

كانت هذه تفاصيل مفاجأة.. آلام أسفل الظهر تشير للإصابة بمتحور «أوميكرون» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



نهائي ابطال أوروبا 2022 عيد الأضحى الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


منوعات اليوم