2022-01-18T13:36:27+03:00

خوفاً عليه من كورونا.. برازيلي يحمل أبيه ٦ ساعات لتلقي اللقاح -صور - صحافة الجديد

منوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. خوفاً عليه من كورونا.. برازيلي يحمل أبيه ٦ ساعات لتلقي اللقاح -صور والان إلى التفاصيل :

في منطقة الأمازون البرازيلية، تداول عدد من الشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لشاب يدعى "شرافان كومار" وهو يحمل والده على ظهره لمدة 6 ساعات للوصول إلى موقع التطعيم ضد فيروس كورونا خوفًا عليه من الإصابة بالعدوى.

وقام الشاب الذي يبلغ من العمر 24 عامًا، بالسير لمدة 6 ساعات متواصلين وهو يحمل والده البالغ من العمر 67 عامًا، إلى موقع التطعيم، وما زاد من صعوبة الموقف المشكلة المنزمنة التي يعاني منها هذا الشاب في الجهاز البولي، وذلك وفقا لما ذكره موقع "تايمز ناو". 

Brazilian man carries father on back for 6 hours to get Covid vaccine.#Buzz #Viral t.co/llLE6lxAU5

— TIMES NOW (@TimesNow) January 15, 2022

ووافقت منظمة الصحة العالمية، الجمعة 14 يناير، على عقارين لعلاج المصابين بكوفيد-19 يضافان إلى مجموعة من الوسائل المتاحة إلى جانب اللقاحات، لدرء خطر الإصابة بأعراض شديدة والموت من الفيروس.

اقرأ أيضا| أستاذ جراحة عظام: نسبة «إعوجاج العمود الفقري» في الوطن العربي «مخيفة»

يأتي ذلك في وقت تغص فيه المستشفيات في أنحاء العالم بالمصابين بالمتحور "أوميكرون"، فيما توقعت المنظمة في وقت سابق أن نصف سكان أوروبا سيصابون بحلول مارس.

وفي توصيتهم التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية "بي إم جي"(BMJ) قال خبراء المنظمة، إن عقار التهاب المفاصل الباريسيتينيب baricitinib المستخدم مع الكورتيكوستيرويدات لعلاج مرضى كوفيد المصابين بأعراض حادة أو حرجة، أدى إلى تحسين نسبة البقاء على قيد الحياة وتقليل الحاجة إلى أجهزة التنفس الصناعي.

وأوصى الخبراء أيضًا بالعلاج بالأجسام المضادة الاصطناعية سوتروفيماب Sotrovimab لمرضى كوفيد الذين يعانون من أعراض غير خطيرة والمعرضين لخطر دخول المستشفى، مثل المسنين والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة أو أمراض مزمنة مثل مرض السكري.

واعتبرت فوائد سوتروميفاب للأشخاص غير المعرضين لخطر الدخول للمستشفى غير مهمة، وقالت منظمة الصحة إن فعاليته ضد متحورات جديدة مثل "أوميكرون" "لا تزال غير مؤكدة".

وحتى الآن حصلت ثلاثة علاجات أخرى لمرضى كوفيد على موافقة منظمة الصحة، بدءًا بالكورتيكوستيرويدات للمصابين بأعراض حادة في سبتمبر 2020، والكورتيكوستيرويدات منخفضة التكلفة وتستخدم على نطاق واسع لعلاج الالتهابات التي ترافق عادة الحالات الحادة.

والعقاران المستخدمان لعلاج مرضى التهاب المفاصل، توسيليزوماب tocilizumab وساريلوماب sarilumab، اللذين أوصت بهما منظمة الصحة في يوليو، ينتميان  إلى عائلة تسمى "مضادات الإنترلوكين-6" (أو مضادات IL-6 ) وهما يحاربان، مثل الكورتيكوستيرويدات، جموح الجهاز المناعي الذي يبدو أنه مصدر الأشكال الحادة من كوفيد.

ووفق الإرشادات، فإنه "عندما يكون الاثنان متوفرين يتم الاختيار بينهما بناءً على مسائل مثل التكلفة والخبرة السريرية".

ووافقت منظمة الصحة وفق ما نقلته روسيا اليوم على العلاج بالأجسام المضادة الاصطناعية ريجينيرون Regeneron في سبتمبر، وتقول الإرشادات إنه يمكن استخدام سوتروفيماب على نفس الفئة من المرضى.

وتحدث توصيات منظمة الصحة المتعلقة بعلاج كوفيد بانتظام بناءً على البيانات الجديدة من التجارب السريرية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل خوفا عليه من كورونا برازيلي

كانت هذه تفاصيل خوفاً عليه من كورونا.. برازيلي يحمل أبيه ٦ ساعات لتلقي اللقاح -صور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



نهائي ابطال أوروبا 2022 عيد الأضحى الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


منوعات اليوم