2022-01-18T13:56:54+03:00

دراسة.. النوم أمام التلفاز خطر يهدد صحتك - صحافة الجديد

منوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. دراسة.. النوم أمام التلفاز خطر يهدد صحتك والان إلى التفاصيل :

متابعة- بتول ضوا

على الرغم من أن أعيننا مغلقة عمّا حولنا خلال النوم. إلا أن الدماغ يستمر في مراقبة البيئة أثناء نومنا، لتحقيق التوازن بين الحاجة إلى حماية النوم والحاجة إلى الاستيقاظ. من خلال الاستجابة الانتقائية للأصوات غير المألوفة على الأصوات المألوفة، وفقاً للخبراء.

حيث أشارت دراسة حديثة إلى أنّ الأصوات غير المألوفة. مثل تلك القادمة من التلفزيون، تمنع النوم المريح ليلاً لأنّ الدماغ يبقى في حالة تأهب أعلى.

تشير النتائج إلى أنّ عدم الإلمام بالصوت هو مروج قوي لاستجابات الدماغ أثناء نوم حركة العين السريعة.”

حيث وجد الباحثون أنّ الأصوات غير المألوفة أثارت المزيد من موجات K. وهو نوع من موجات الدماغ المرتبطة بالاضطرابات الحسية أثناء النوم، مقارنة بالأصوات المألوفة.

في حين أنّ الأصوات المألوفة يمكن أن تؤدي أيضاً إلى موجات K . إلا أنّ تلك التي تسببها أصوات غير مألوفة وجدت أنها مصحوبة بتغيرات واسعة النطاق في نشاط الدماغ مرتبطة بالمعالجة الحسية.

ومع ذلك، حدثت استجابات الدماغ للصوت غير المألوف في كثير من الأحيان مع مرور الليل وأصبح الصوت أكثر مألوفاً. مما يشير إلى أن الدماغ قد لا يزال قادراً على التعلم أثناء النوم.

تشير هذه النتائج إلى أنّ موجات K تسمح للدماغ بالدخول في وضعية الحارس. حيث يبقى الدماغ نائماً ولكنه يحتفظ بالقدرة على الاستجابة للمنبهات ذات الصلة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل دراسة النوم أمام التلفاز خطر

كانت هذه تفاصيل دراسة.. النوم أمام التلفاز خطر يهدد صحتك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



نهائي ابطال أوروبا 2022 عيد الأضحى الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


منوعات اليوم