2022-01-19T19:40:43+03:00

الجزائر.. أحكام بسجن رئيس الوزراء السابق وآخرين بقضية مجمع أمنيهد - صحافة الجديد

اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. الجزائر.. أحكام بسجن رئيس الوزراء السابق وآخرين بقضية مجمع أمنيهد والان إلى التفاصيل :

الأربعاء 19 يناير 2022 04:31 م

أصدر القضاء الجزائري الأربعاء أحكاما بسجن رئيس الوزراء الجزائري السابق "عبدالملك سلال" ومسؤولين سابقين آخرين لإدانتهم بالفساد في القضية المعروفة باسم "مجمع أمنيهد"

وصدر حكم بالسجن النافذ لمدة أربع سنوات بحق سلال، مع تغريمه مليون دينار جزائري.

في حين أدين وزير الموارد المائية السابق "حسين نسيب" بخمس سنوات سجنا نافذا ومليون دينار جزائري غرامة مالية

كما صدرت أحكام ضد مسؤولي المجمع  بالسجن لمدد تتراوح ما بين 8 إلى 4 سنوات والغرامة 8 مليون دينار جزائري لكل مسؤول، فيما شملت أحكام السجن والغرامة قائمة أخرى من المتهمين في القضية. 

ومنذ الإطاحة ببوتفليقة في أبريل/ نيسان 2019 يحقق القضاء الجزائري مع عدة مسؤولين ورجال أعمال مقربين من نظامه بتهم "فساد"، أودع بعضهم السجن فيما وضع آخرون تحت الرقابة القضائية.

وأفضت التحقيقات إلى سجن رئيسي الوزراء السابقين "أحمد أويحيى" و"عبد الملك سلال"، وعدد كبير من الوزراء في عهده ورجال أعمال مقربين من المحيط الرئاسي.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل الجزائر أحكام بسجن رئيس

كانت هذه تفاصيل الجزائر.. أحكام بسجن رئيس الوزراء السابق وآخرين بقضية مجمع أمنيهد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



عيد الأضحى عيد الفطر 2022 رمضان 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


اخبار عربية اليوم