2022-01-19T20:45:21+03:00

تايمز: امتلاك إيران لقنبلة ذرية ممكن لكن ترسانة نووية حربية بعيد المنال - صحافة الجديد

اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. تايمز: امتلاك إيران لقنبلة ذرية ممكن لكن ترسانة نووية حربية بعيد المنال والان إلى التفاصيل :

الأربعاء 19 يناير 2022 05:41 م

سلطت صحيفة تايمز البريطانية الضوء على تطوير إيران لقدراتها النووية والصاروخية، وتهديدها لمنطقة الشرق الأوسط، مؤكدة أن طهران قادرة على صناعة قنبلة نووية لكن يبقى حلمها  بامتلاك ترسانة نووية حربية بعيد المنال . 

جاء ذلك فى مقال نشرته الصحيفة للكاتب البريطاني "روجر بويز" اعتبر فيه أن إيران تشترى الوقت تحت غطاء الدبلوماسية المستمرة للوصول لأهدافها وتطوير قدراتها النووية.

ورأى الكاتب أنه منذ توقيع الاتفاق النووي عام 2015 "أجرت إيران العديد من تجارب الصواريخ الباليستية، وأنشأت مخابئ صواريخ محصنة جديدة، وحجبت معلومات عن أبحاثها النووية السابقة، وواصلت البحث عن التكنولوجيا النووية وشنت حربا خفية ضد عمليات الشحن في الخليج".

لكن الكاتب أكد أن إيران "قد تتمكن من صنع قنبلة، لكنها غير قادرة على بناء ترسانة نووية حربية، الأمر الذي يتطلب زمنا طويلا وموارد ضخمة. 

وخلص إلى أنه على الرغم من "التنامي السريع لقدرة طهران النووية إلا أن برنامجها الصاروخي قد يستحيل إلى أن يكون خطرا أكبر".

 

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل تايمز امتلاك إيران لقنبلة ذرية

كانت هذه تفاصيل تايمز: امتلاك إيران لقنبلة ذرية ممكن لكن ترسانة نووية حربية بعيد المنال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



عيد الأضحى عيد الفطر 2022 رمضان 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


اخبار عربية اليوم