2022-01-19T21:15:46+03:00

تجنيد النساء في الكويت يثير الجدل على مواقع التواصل - صحافة الجديد

اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. تجنيد النساء في الكويت يثير الجدل على مواقع التواصل والان إلى التفاصيل :

منذ إعلان الكويت قرارها السماح للنساء بالتجنيد في الجيش ولم يتوقف الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما مع تقديم استجواب برلماني لوزير الدفاع "حمد جابر العلي الصباح".

وفي أكتوبر/تشرين الأول عام 2021 أقر السماح للنساء في الكويت بالانضمام للقوات العسكرية.

وفتحت رئاسة الأركان العامة باب التسجيل للنساء الراغبات في الالتحاق بالجيش كضباط صف وأفراد، في 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وأغلق باب التسجيل في الثاني الشهر الجاري.

لكن النساء اللاتي تقدمن لدخول هذا المجال لن يتلقين تدريبا حتى تصدر فتوى رسمية بجواز دخولهن الجيش من عدمه.

فبعد الجدل الذي أثاره قرار انضمام النساء للجيش، اجتمع وزير الدفاع بمجموعة من رجال الدين في البلد لاستشارتهم في الأمر.

وخلصت الاستشارات إلى أمر وزاري بانتظار القول الفصل من هيئة الإفتاء، لكن استفتاء رجال الدين في أمر كهذا أثار استنكار البعض في الكويت.

وفي خضم هذه التطورات تنوعت الآراء على مواقع التواصل فهناك من عارض تجنيد النساء بالجيش الكويتي لاعتبارات بينها أنه ليس مكانها وأنها قد تتعرض للاغتصاب مثلما يحدث في أمريكا.

 وهناك من رأى أن هناك أولويات أخرى لدى الكويت في هذه المرحلة، فلم تتوقف المشكلات عند تجنيد المرأة.

واستشهد النائب "حمدان العازمي"، المعارض لقرار تجنيد النساء والاسم الأبرز فيما يتعلق باستجواب وزير الدفاع، بتغريدة للرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" يتحدث فيها عن تعرض نساء لاعتداءات جنسية في الجيش الأمريكي.

واعتبر "العازمي" أن هذه التغريدة وما تسرده كاف لجعل التراجع عن قرار وزير الدفاع أمرا حتميا ومفروغا منه لحماية المرأة الكويتية.

وبينما يشارك كثيرون العازمي في رؤيته للأمر٫ فإن هذا الطرح عرض العازمي للانتقاد "لعدم جواز المقارنة" وباعتباره ليس حجة.

وفي مقابل ذلك، قال وزير الدفاع إنضمام النساء للجيش "سيقتصر على العمل في الخدمات الطبية والخدمات المساندة وهي التخصصات التي تعمل بها المرأة حاليا في وزارة الدفاع" وأكد الوزير على أنه "لم يقل أبدا أن المرأة ستحمل السلاح".

وقال الوزير: "34 دولة إسلامية سمحت للمرأة بالالتحاق بالخدمة العسكرية ومنها دول عملت فيها المرأة في الأعمال الميدانية ومنها دول مجلس التعاون، ونحن اقتصرنا عملها على مجالات محددة".


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل تجنيد النساء في الكويت يثير

كانت هذه تفاصيل تجنيد النساء في الكويت يثير الجدل على مواقع التواصل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



عيد الأضحى عيد الفطر 2022 رمضان 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


اخبار عربية اليوم