2022-01-19T22:35:46+03:00

البرهان يكلف وكلاء الوزراء بتولي مهام الوزراء في السودان - صحافة الجديد

اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. البرهان يكلف وكلاء الوزراء بتولي مهام الوزراء في السودان والان إلى التفاصيل :

كلف رئيس مجلس السيادة الانتقالى فى السودان "عبدالفتاح البرهان"، الأربعاء، وكلاء الوزارات بالقيام بأعباء الوزراء، فى إطار حكومة تسيير أعمال، لتمهيد الطريق لتنظيم الانتخابات.

وأطلع "البرهان" وكلاء الوزارات، الذين التقاهم اليوم فى الخرطوم، بحضور نائبه "محمد حمدان دقلو"، على تطورات الأوضاع بالبلاد وسبل الخروج من الأزمة الراهنة، بحسب ما نقل مراسل "الحرة".

كما استمع "البرهان" إلى تقارير من الوكلاء بشأن أداء وزاراتهم خلال الفترة الماضية، ووجه الوكلاء المكلفين بالاهتمام بالمتطلبات الحياتية وتخفيف أعباء المعيشة على المواطنيين والالتزام بالمؤسسية فى الخدمة المدنية، والبعد عن الاستقطاب الحزبى والجهوى والعمل بروح الفريق الواحد لتجاوز ما وصفها بـ"أخطاء الفترة السابقة".

وكان رئيس مجلس السيادة الانتقالي أعلن، الثلاثاء، إصدار قرار "بتشكيل لجنة تقصي حقائق حول أحداث تظاهرات 17 يناير/كانون ثاني".

وقال "البرهان" في منشور للمجلس على فيسبوك، إن عضوية اللجنة تشمل أفرادا من "الأجهزة النظامية والنيابة العامة". وحدد القرار للجنة مهلة 72 ساعة لرفع إجراءاتها إلى المجلس.

ودعت قوى الحرية والتغيير، التي تقود التظاهرات المنددة بالاستيلاء العسكري على السلطة، الاثنين، إلى عصيان مدني ليومين، بدءا من الثلاثاء، بعد مقتل سبعة من المحتجين في مظاهرات الاثنين، وإصابة العشرات.

واتهمت قوى الحرية والتغيير، السلطة الحاكمة بارتكاب "مجازر فى حق شعب أعزل خرج يطلب حريته وكرامته"، داعية إلى "استمرار الغضب الشعبي والمقاومة السلمية".

ومنذ "الانقلاب العسكري" الذي نفذه "البرهان" قبل قرابة ثلاثة أشهر، يتظاهر آلاف السودانيين بشكل مستمر.

وعطّل "البرهان" في 25 أكتوبر/تشرين أول الماضي استكمال انتقال السلطة إلى المدنيين عبر اعتقال رئيس الوزراء "عبدالله حمدوك" وغالبية القادة المدنيين وتعليق عمل مجلس السيادة.

ومنذ ذلك الحين، يكثف الناشطون السودانيون المطالبون بحكم مدني ديموقراطي احتجاجاتهم في موازاة تصاعد العنف من قبل قوات الأمن بحق المتظاهرين ما أسفر حتى الآن عن مقتل 64 متظاهرا على الأقل وسقوط مئات الجرحى، كما تعرضت 13 امرأة على الأقل لحوادث اغتصاب.

إلا أن السلطات الأمنية تنفي بانتظام استخدام الذخيرة الحية في مواجهة الاحتجاجات، واتهمت بعض المتظاهرين بعدم


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل البرهان يكلف وكلاء الوزراء بتولي

كانت هذه تفاصيل البرهان يكلف وكلاء الوزراء بتولي مهام الوزراء في السودان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



عيد الأضحى عيد الفطر 2022 رمضان 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


اخبار عربية اليوم