2022-01-19T22:35:47+03:00

مقاومة التطبيع بالسودان تندد بزيارة وفد إسرائيلي للقاء البرهان - صحافة الجديد

اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. مقاومة التطبيع بالسودان تندد بزيارة وفد إسرائيلي للقاء البرهان والان إلى التفاصيل :

نددت "القوى الشعبية لمقاومة التطبيع في السودان" (قاوم)، بزيارة يجريها وفد إسرائيلي للبلاد للقاء قائد الجيش "عبد الفتاح البرهان"، وقادة عسكريين.

وقالت "قاوم" في بيان، إنها ترفض كل علاقة مع هذا الكيان انطلاقا من مبادئ أهل السودان النابعة من عقيدتهم والمتسقة مع كل قيم الإنسانية والفطرة السوية التي ترفض التعامل مع المعتدي والظالم والمغتصب، وتمكين عدوها من نفسها مهما كانت براعة الحيل ونفاق المخابرات.

وأضافت أن ما أقدمت عليه حكومة الفترة الانتقالية بشقيها العسكري والمدني من بسط العلاقة مع إسرائيل لم ولن يجني منه السودان أي فائدة بقدر ما جنته تل أبيب من فوائد لا تحصي ولاتعد، مشددة على أن تلك الخطوات كانت دون تفويض شعبي ولا سند قانوني.

وأفادت في البيان أن "إسرائيل ظلت تعمل سرا وعلانية على تمزيق الممزق وتجزئة المجزأ والاستثمار في مناخات الفتن والصراعات والخلافات بصب الزيت على نارها لتزداد اشتعالا وتمزقا وإن إدعت نفاقا الصداقة المستحيلة".

ودعت في بيانها قادة الدولة تجنيب البلاد هذه المخاطر الناتجة عن الخداع الاستخباري، كما ناشدت كل الشعب وقياداته كافة التعبير عن هذا الرفض الواعي بالطرق السلمية وفي كل المنابر.

وأكدت أنها ستظل تنظر لإسرائيل بأنها أكبر مهدد للأمن القومي السوداني في ظل نظرتهم القائمة على التمدد حتي النيل.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قالت وزيرة خارجية السودان السابقة "مريم الصادق المهدي"، إن "البرهان" حاول التودد لإسرائيل "أثناء الانقلاب العسكري" الذي أطاح خلاله بالشركاء المدنيين في السلطة، مشيرة إلى أن هناك سياسيين أبعدهم عن الحكومة كانوا مناهضين لتل أبيب.

وأوضحت "المهدي" في مقابلة مع مركز "أتلانتيك كاونسل" البحثي الأمريكي، أن الحكومة علمت بدور إسرائيل الداعم للانقلاب العسكري رغم أنها لم تظهر في واجهة الأحداث.

وبرعاية أمريكية، اتفق السودان وإسرائيل، أواخر 2020، على تطبيع العلاقات بين البلدين، على غرار الإمارات والبحرين والمغرب.

وأثار قرار تطبيع العلاقات مع إسرائيل ردود فعل متباينة في السودان، حيث اعتبره البعض تطورا سيجلب للبلاد الاستقرار والرخاء، في حين رأى فيه آخرون "ضعفا وهوانا، وانسلاخا من ثوابت السودان وتاريخه في نصرة الشعب الفلسطيني".

وكانت الولايات المتحدة تخطط لإقامة مراسيم رسمية


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل مقاومة التطبيع بالسودان تندد

كانت هذه تفاصيل مقاومة التطبيع بالسودان تندد بزيارة وفد إسرائيلي للقاء البرهان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



عيد الأضحى عيد الفطر 2022 رمضان 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


اخبار عربية اليوم