2022-01-20T00:10:50+03:00

اتهامات رسمية للبنان بتعذيب أمريكي لبناني بأوامر حزب الله - صحافة الجديد

اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. اتهامات رسمية للبنان بتعذيب أمريكي لبناني بأوامر حزب الله والان إلى التفاصيل :

الأربعاء 19 يناير 2022 08:58 م

قال محامي أسرة أمريكي لبناني احتجز في لبنان لعدة أشهر قبل إصابته بالسرطان ووفاته، إنها تريد توجيه اتهامات رسمية ضد لبنان، وجهاز أمني لبناني، في القضية المرفوعة بالأساس ضد إيران.

وتقول الأسرة، إنه تعرض للسجن والتعذيب واحتجز في ظروف سيئة جدا من دون أي عناية طبية بعد زيارته لبنان عام 2019، وهناك تم تشخيص إصابته بمرض السرطان، ليعود بعدها إلى الولايات المتحدة في حالة سيئة جدا، وقد توفي في أغسطس/آب 2020 عن عمر 57 عاما.

وأدى اعتقال الأمريكي إلى توتر آخر في العلاقات بين الولايات المتحدة ولبنان "الذي يجد نفسه محاصرا بواحدة من أسوأ الكوارث الاقتصادية في العالم ويعاني من التوترات بين واشنطن وإيران".

بدوره، طلب محامي الأسرة، "روبرت تولشين"، من القاضي الإذن بمقاضاة لبنان رسميا إلى جانب إيران. وأشار إلى أن تصرف لبنان في القضية "غريب للغاية وغير عادي".

اقرأ أيضاً

حزب الله يسعى لصفقة مع واشنطن بعد الإفراج عن الفاخوري

وكانت الدعوى التي رفعتها الأسرة، في مايو/أيار الماضي، أشارت إلى إمكانية مقاضاة إيران بموجب استثناء من قانون حصانة الدول الأجنبية لأنه تم تصنيفها على أنها "دولة راعية للإرهاب" منذ عام 1984. 

وقالت "ماري إلين أوكونيل"، الأستاذة في كلية الحقوق في نوتردام، إنه قد يكون من الصعب رفع قضية ضد لبنان، الذي لم يتم تصنيفه على أنه "دولة راعية للإرهاب"، وتحرك دولة لإسقاط التهم "عادة لا تفسره المحاكم على أنه تنازل" عن الحصانة السيادية.

وتم سجن "فاخوري" في لبنان في سبتمبر/أيلول 2019، بعد وقت قصير من حصوله على الجنسية الأمريكية.

وفي اليوم السابق لاعتقاله، اتهمته صحيفة مقربة من حزب الله بتعذيب وقتل نزلاء سجن تديره ميليشيا لبنانية، مدعومة من إسرائيل، أثناء التواجد الإسرائيلي في جنوب لبنان قبل عقدين.

وقال الموقع الإلكتروني "لمؤسسة عامر فاخوري"، إنه أجبر على التوقيع على أوراق وشهادات ووثائق مزورة تحت الضغط والتعذيب. وبعد ضغوط من السفارة الأمريكية في بيروت، وتدخل من السيناتور جان شاهين، تم نقله إلى السجن العسكري اللبناني، ومنح الحق بمقابلة محاميه، إذ تبين أنه يعاني من كسور في القفص الصدري إثر تعرضه للضرب الشديد.

وبعد شهرين في السجن والأوضاع الصعبة التي كان يعيشها، خسر


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل اتهامات رسمية للبنان بتعذيب

كانت هذه تفاصيل اتهامات رسمية للبنان بتعذيب أمريكي لبناني بأوامر حزب الله نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



عيد الأضحى عيد الفطر 2022 رمضان 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


اخبار عربية اليوم