2022-01-20T00:41:13+03:00

سفارة الإمارات تجدد مطالبتها لواشنطن بإعادة تصنيف جماعة الحوثيين “منظمة إرهابية” - صحافة الجديد

اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. سفارة الإمارات تجدد مطالبتها لواشنطن بإعادة تصنيف جماعة الحوثيين “منظمة إرهابية” والان إلى التفاصيل :

الأربعاء 19 يناير 2022 09:37 م

دعت الإمارات، الأربعاء، الولايات المتحدة إلى دعم إعادة تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية"، غداة اعتداء دام على أبوظبي تبناه الحوثيون.

وقالت سفارة الإمارات في واشنطن في تغريدة على تويتر إن السفير "يوسف العتيبة" "دعا الإدارة الأمريكية والكونجرس إلى دعم إعادة تصنيف منظمة الحوثيين الإرهابية كمنظمة إرهابية أجنبية".

وأشارت السفارة إلى أن "العتيبة" يعتزم "عقد اجتماعات في البيت الأبيض مع الإدارة الأمريكية والكونجرس في العاصمة واشنطن" الأربعاء.

كما تطرق معاليه إلى المكالمة بين @MohamedBinZayed و@secdef حيث اتفقا على تنسيق المواقف ردًا على هجوم الحوثيين الإرهابي. وناقشا الخطوات العاجلة لتشديد الدفاعات الجوية ضد الصواريخ والطائرات المسيرة وتعزيز الأمن البحري لوقف تدفق الأسلحة. (2/3)

— UAE Embassy US (@UAEEmbassyUS) January 19, 2022

سينضم اليوم معالي السفير يوسف العتيبة إلى معالي علي الشامسي، نائب الامين العام للمجلس الاعلى للامن الوطني الإمارتي ، لعقد اجتماعات في البيت الأبيض مع الإدارة الأمركية والكونغرس في العاصمة واشنطن. (3/3)

— UAE Embassy US (@UAEEmbassyUS) January 19, 2022

تحدث ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد آل نهيان"، الأربعاء، مع وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن"، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الإمارات.

وقالت الوكالة إن الاتصال تناول "الهجمات الإرهابية الحوثية الأخيرة على مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات وما تمثله من تهديد لأمن المنطقة واستقرارها".

وتبنى الحوثيون الاعتداء الذي استهدف أبوظبي، الإثنين، وأوقع ثلاثة قتلى، مشيرين إلى أنهم استخدموا فيه صواريخ وطائرات مسيرة، ومهددين بتنفيذ هجمات أخرى وداعين المدنيين إلى الابتعاد عن "المنشآت الحيوية".

واندلع حريق في صهاريج نقل محروقات بترولية قرب خزانات "أدنوك"، شركة أبوظبي النفطية، بالإضافة إلى حريق في منطقة الإنشاءات في مطار أبوظبي.

وهدّد الحوثيون مرارا بضرب الإمارات، لكنه أول هجوم حوثي مؤكد يستهدف أراضيها.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" أدرجت الحوثيين على قائمة المجموعات الإرهابية في يناير/كانون الثاني 2021.

ثم قامت إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" بإلغاء ذلك.

 

المصد


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل سفارة الإمارات تجدد مطالبتها

كانت هذه تفاصيل سفارة الإمارات تجدد مطالبتها لواشنطن بإعادة تصنيف جماعة الحوثيين “منظمة إرهابية” نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



نهائي ابطال أوروبا عيد الأضحى عيد الفطر 2022 الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


اخبار عربية اليوم