2022-01-22T15:36:31+03:00

5 فوائد للنوم على الجانب الأيسر.. أبرزها تحسين صحة الجهاز الهضمي - صحافة الجديد

منوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. 5 فوائد للنوم على الجانب الأيسر.. أبرزها تحسين صحة الجهاز الهضمي والان إلى التفاصيل :

نعلم جميعًا أن مدة النوم أمر بالغ الأهمية للصحة العقلية والجسدية، ولكن اتضح أن وضع النوم قد يكون عاملاً مهمًا آخرا في البحث عن صحة مثالية، حيث تشير مجموعة صغيرة من الأبحاث إلى أن النوم على الجانب الأيسر بالنسبة للعديد من الأشخاص قد يكون تذكرة لصحة أفضل ونوم أفضل.

وكشفت بعض الأبحاث، أن النوم على الجانب الأيسر قد يكون مفيدًا لعملية الهضم والظهر وحتى القلب بسبب أوضاع الأعضاء المختلفة، وفيما يلي 6 فوائد محتملة يمكن الحصول للاستلقاء على جانبك الأيسر، وذلك وفقا لما رصده موقع "لايف هاك"، وهي كالآتي:

1- يقوي الجهاز اللمفاويالنوم على جانبك الأيسر يسمح لجسمك بترشيح السوائل الليمفاوية والفضلات بشكل أفضل عبر العقد الليمفاوية حيث أن الجانب الأيسر من الجسم هو الجانب اللمفاوي المهيمن. ووجدت الأبحاث الغربية أيضًا أن النوم على الجانب الأيسر يمكن أن يساعد الجسم في معالجة النفايات من المخ، في المقابل، النوم على جانبك الأيمن يمكن أن يقلل من كفاءة الجهاز اللمفاوي.

2- يحسن الهضمعندما يتعلق الأمر بالهضم، فقد يكون النوم على الجانب الأيسر أفضل من النوم على الجانب الأيمن بسبب الجاذبية البسيطة، وعلى وجه التحديد، فإن الاستلقاء على الجانب الأيسر يسمح لمخلفات الطعام بالانتقال بسهولة من الأمعاء الغليظة إلى القولون النازل (مما يعني أنه من المرجح أن يكون لديك حركة أمعاء عند الاستيقاظ).

ويسمح النوم على الجانب الأيسر أيضًا للمعدة والبنكرياس بالتعليق بشكل طبيعي والتي يمكن أن تحافظ على تطور إنزيمات البنكرياس وعمليات الهضم الأخرى.

اقرأ أيضا

 احتجاجًا على قواعد «كورونا».. المتاحف الهولندية تتحول إلى صالونات لتصفيف الشعر

3- يحسن صحة القلب

وأوصى الأطباء، بأن تنام المرأة الحامل على جانبها الأيسر من أجل تحسين الدورة الدموية للقلب حتى إذا لم تكن حاملًا، فإن النوم على الجانب الأيسر قد يساعد في تخفيف بعض الضغط عن القلب، حيث يمكن للجاذبية أن تسهل التصريف الليمفاوي باتجاه القلب والدورة الدموية الأبهرية بعيدًا عن القلب، ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض الجدل حول ما إذا كان النوم على الجانب الأيسر أو الأيمن هو الأفضل لصحة القلب.

4- وضعية مثالية للنساء الحوامل

لا يؤدي النوم على الجانب الأيسر إلى تحسين الدورة الدموية للمرأة الحامل فقط، يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف الضغط على الظهر، ومنع الرحم من الضغط على الكبد، وزيادة تدفق الدم إلى الرحم والكلى والجنين. لهذا السبب، يميل الأطباء إلى التوصية بأن تقضي النساء الحوامل أكبر قدر ممكن من وقت نومهن على الجانب الأيسر.

5- يقلل من حرقة المعدة

وجدت دراسة نُشرت في مجلة The Journal of Clinical Gastroenterology أن الاستلقاء على الجانب الأيسر يمكن أن يساعد في تقليل أعراض ارتداد الحمض . مرة أخرى هذا لأن معدتنا تقع على الجانب الأيسر.

و بالمقابل، قد يؤدي الاستلقاء على الجانب الأيمن إلى تفاقم هذه الأعراض إلى حد ما إذا كنت تعاني من الحموضة المعوية بعد تناول الوجبة، فحاول أن تستلقي لمدة 10 دقائق على جانبك الأيسر.

6- يخفف آلام الظهر

ويستفيد الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر المزمنة من التحول إلى النوم على الجانب الأيسر، ذلك لأن النوم على جانبك يمكن أن يخفف الضغط على العمود الفقري، وسيؤدي الشعور بمزيد من الراحة بدوره إلى تحسين فرصك في الحصول على نوم جيد ليلاً.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل 5 فوائد للنوم على الجانب

كانت هذه تفاصيل 5 فوائد للنوم على الجانب الأيسر.. أبرزها تحسين صحة الجهاز الهضمي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



عيد الأضحى عيد الفطر 2022 رمضان 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


منوعات اليوم