2022-01-27T21:50:25+03:00

يوم التأسيس .. السعودية تقرر اعتبار 22 فبراير ذكرى تأسيس الدولة - صحافة الجديد

العالم

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. يوم التأسيس .. السعودية تقرر اعتبار 22 فبراير ذكرى تأسيس الدولة والان إلى التفاصيل :

08:33 م الخميس 27 يناير 2022

الرياض - (د ب أ):قررت السعودية، اليوم الخميس، اعتبار يوم 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية باسم "يوم التأسيس وجعله عطلة رسمية.

وجاء في بيان للديوان الملكي السعودي:" بما أن منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير من عام 1727م هو بدء عهد الإمام محمد بن سعود وتأسيسه للدولة السعودية الأولى، أمرنا أن " يكون يوم (22 فبراير) من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية، باسم (يوم التأسيس)، ويصبح إجازة رسمية".

واختتم البيان الذي أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" بالقول" يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه".

وتحتفل السعودية في 23 سبتمبر من كل عام، باليوم الوطني لتوحيد المملكة، والذي يعود إلى ذكرى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك الراحل عبد العزيز آل سعود، وقضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل يوم التأسيس السعودية تقرر

كانت هذه تفاصيل يوم التأسيس .. السعودية تقرر اعتبار 22 فبراير ذكرى تأسيس الدولة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



نهائي ابطال أوروبا عيد الأضحى عيد الفطر 2022 الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


العالم اليوم